أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي وبحاح يبحثان مع مسؤولين بريطانيين جهود إنهاء الحرب في اليمن

- الرياض
تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط منتوبياس الوود، فيما التقى نائبه، رئيس الوزراء خالد بحاح، بمقر إقامته المؤقت في الرياض، السفير البريطاني لدى اليمن ادموند فيتون.
 
وقالت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» إن هادي و وزير الدولة البريطاني ناقشا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعدادات الحكومة للمشاورات تحت رعاية المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، مع الميليشيا الانقلابية لإيجاد حلول سياسية من شأنها إنهاء الحرب والصراع المسلح واستئناف العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ومسودة الدستور وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.
 
ونوه هادي، خلال الاتصال، بالمساعي الحميدة التي تبذلها بريطانيا لمساندة اليمن للخروج من الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد ودعمها للشرعية الدستورية.
 
من جانبه التقى بحاح، أمس، السفير البريطاني فيتون، وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأحداث على الساحة اليمنية والترتيبات الجارية لعقد المشاورات السياسية مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وجدد بحاح حرص حكومة بلاده على إنجاح أي تحركات سياسية من شأنها وقف إراقة دماء أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، شريطة التزام الميليشيا الانقلابية بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216. 
 
ونقلت وكالة «سبأ» عن السفير تأكيده حرص المملكة المتحدة على الدفع بأي تحركات سياسية لإنهاء الصراع المسلح في اليمن وتجنيب الأبرياء ويلات الحرب والدمار. 

Total time: 0.1032