أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

غارات على صنعاء وتعزيزات عسكرية جديدة تصل الجوف

- وكالات
جددت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، فجر اليوم السبت، غاراتها، في العاصمة اليمنية صنعاء، فيما وصلت تعزيزات عسكرية لمحافظة الجوف تمهيداً لمواجة الحوثيين.
 
وأوضح سكان في العاصمة ، أن "مقاتلات التحالف حلقت على ارتفاع منخفض وفتحت حاجز الصوت، كما سمعت المضادات الأرضية بكثافة وانفجار على الأقل، لم يتسن التأكد من موقعه".
 
في موازاة ذلك، وصلت أطراف محافظة الجوف، شمال اليمن، تعزيزات عسكرية للجيش الموالي لهادي والمودعوم سعوديا، مساء أمس الجمعة.
 
ونقلت وكالة (الأناضول)، عن مصدر في "المقاومة الشعبية"، فضل عدم الكشف عن هويته، قوله، إن "تعزيزات عسكرية ضخمة، وصلت مساء أمس، إلى منطقة كناوس على التخوم الشرقية لمحافظة الجوف (المحاذية للحدود السعودية)، حيث مقر إقامة وحدات من الجيش الوطني، قادمة من محافظة مارب، شمالي شرق صنعاء".
 
وأضاف المصدر، أن "التعزيزات مكونة من مئات العناصر، وأسلحة متنوعة تضم مدافع نوعية طويلة المدی، وعربات مدرعة، ودورياتعسكرية، ورشاشات متوسطة، وراجمات صواريخ متطورة، وذخائر، ومؤن عسكرية".
 
يذكر أن قوة عسكرية مماثلة وصلت "الجوف"، في وقت سابق، استعداداً لبدء معركة "تحريرها"، من جماعة الحوثي التي تسيطر على أجزاء واسعة منها منذ يونيو/ حزيران الماضي، بحسب تصريحات سابقة لقيادات عسكرية موالية للشرعية.

Total time: 0.0504