أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

على خلفية تصريحات “خامنئي”.. البحرين تستدعي القائم بالأعمال الإيراني

- البحرين
استدعت الخارجية البحرينية، السبت )28 نوفمبر 2015(، القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة بالإنابة، على خلفية التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي مؤخرًا.



وقالت الخارجية البحرينية، إن السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله وكيل الوزارة، سلَّم حميد شفيع زاد القائم بأعمال السفارة الإيرانية مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات .





مؤكدًا أنها تعد تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي وتعديًا مرفوضًا على سيادة واستقلال مملكة البحرين، فضلًا عن كونها تمثل انتهاكًا واضحًا لمبادئ الأمم المتحدة.



وأوضح السفير عبدالله عبداللطيف أن ما صدرمن تصريحات يجافي الحقيقة وينافي الواقع، مطالبًا بالتوقف فورًا عن مثل هذه التصريحات التي تحمل تحريضًا صريحًا، وتعكس إصرارًا واضحًا على إشاعة الفتنة والتوترفي المنطقة والتركيز بدلاً عن ذلك في المسارات التي تؤدي إلى تحسين أوضاع الشعب الإيراني الصديق، بحسب وكالة أنباء البحرين.





وشدد على ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد بمبادئ حسن الجوار وقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة.



مؤكدًا أن مملكة البحرين لن تتوان مطلقًا عن اتخاذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها.
المصدر : البحرين

Total time: 0.0632