أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إمدادات وتعزيزات جديدة تقوي الحوثيين في تعز

- وكالات
تواصل قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مد الحوثيين في تعز بمزيد من المعونات العسكرية بما يعزز صمودهم أمام القوات الموالية لهادي، حسبما قال قائد الجبهة الغربية في مدينة تعز في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية."
 
وأوضح عبدو حمود الصغير أن جماعة الحوثي تعزز الإمدادات بشكل يومي ومتواصل في تعز، مضيفا أن "صالح يستخدم اللواءين 27 و35، بما فيهما من العديد من آليات وأفراد".
 
وأضاف قائد الجبهة الغربية في مدينة تعز أن هذه التعزيزات تجعل جماعة الحوثي وقوات صالح تتمسك و"تستميت" في معركة تعز، على حد قوله.
 
ووصف الصغير المواجهات في تعز بـ"غير المتكافئة"، فالحوثيين يقاتلون بجيش وقوات دولة وميليشيات في آن واحد أمام إمكانيات المقاومة. حد وصفه.
 
وأشار إلى أن عدم التكافؤ بين الطرفين كان سببا في تأخر الترتيبات العسكرية واللوجستية، لمدة 7 أشهر، فيما انهالت الإمدادات العسكرية المقدمة من التحالف إلى قوات المقاومة، مؤخرا.
 
وأوضح أن الجبهات الداخلية والخارجية لمحافظة تعز تحركت بشكل متواز، ما يشير إلى قرب تحرير الجزء الغربي من المدينة وفك الحصار عن تعز، لافتا إلى أن الجبهة الغربية تحركت بالتوازي مع جبهتي ذباب والمخا، وكذلك الجبهات الداخلية.
 
وتابع: "تنسيق مباشر يتم بين الجبهتين الشرقية والشمالية، وبين التحالف العربي، بهدف التحام الجبهات لفك الحصار عن مدينة تعز".

Total time: 0.0947