أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تعلن مقتل 170 حوثياً بينهم قيادات على الشريط الحدودي في جازان

- متابعة
أكدت مصادر مطلعة بحسب ما ذكرته قناة "الاخبارية السعودية" أن قوات التحالف المشتركة تمكَّنت من قتل ما لا يقل عن 170 من عناصر جماعة الحوثي وقوات صالح على الشريط الحدودي في جازان، وفقاً لصحيفة "عاجل" السعودية.
 
وذكرت القناة على  حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم الأحد أن قوات التحالف العربية المشتركة بقيادة السعودية،  قامت بصد محاولات تقدم للحوثيين على الشريط الحدودي في جازان، ونجحت في القضاء على قيادات منهم.
 
وبحسب ما أوردته القناة، قال موفد القناة خالد الجناحي "إن مراسل قناة المسيرة الحوثية، الذي كان ينشر أكاذيب لانتصارات مزعومة، لقي مصرعه مع الحوثيين الأخرين". حسب قوله
 
وكانت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، قد  تمكنت اليوم الأحد من قتل نحو 30 حوثياً آخرين حاولوا التقدم نحو الشريط الحدودي بقطاع الحرث التابع لمنطقة جيزان . 
 
وتمكنت أجهزة الرصد والكاميرات الحرارية من رصد تحركات لمجموعة يزيد عددها عن 35 شخصاً يحاولون الاقتراب من مواقع حدودية مستغلين وعورة المنطقة الجبلية، ويحاولون استهداف الأفراد المرابطين على الحدود بعد الاختباء وسط الجبال، حيث قامت القوات بتمهيد الوضع أمامهم لحين الاقتراب من الحدود لتقابلهم بالنيران وتقضي على 30 منهم وتأسر 4 آخرين قرابة جبلي تويلق وجلاح.

Total time: 0.0643