أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئاسة تكشف عن اسم المحافظة اليمنية التي سيتم تحريرها بعد تعز

- وكالات
نفى مختار الرحبي السكرتير الصحفي في مكتب الرئاسة، أي تغير في موقف الحكومة اليمنية من مشاورات السلام في جنيف2 مع بدء تنفيذ تحرير محافظة تعز من مسلحي الحوثي وصالح.
 
وقال في تصريح لـ «عكاظ»: ان «عملية التحرير لتعز ولباقي المحافظات والمدن اليمنية والتي بدأها الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي، لن تؤثر على موقف الحكومة ومناشدتها إحلال السلام في اليمن على اساس القرارات الدولية ذات الخصوص وآخرها القرار 2216 الداعي لانسحاب الحوثيين من كافة المدن والمحافظات».
 
من جهة ثانية، أوضح الرحبي أن عملية تحرير محافظة تعز سيخلفها تحرير محافظة الحديدة والتي بتحريرها سيتم القضاء على مسلحي الحوثي بشكل نهائي، لافتا إلى أهمية ميناء الحديدة من الناحية الاقتصادية.
 
وعلى صعيد آخر، أكد الرحبي أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي باق في محافظة عدن لإدارة شؤون الدولة في المناطق المحررة من الحوثيين، لاسيما في محافظات أبين وشبوة والضالع إضافة لعدن.
 
مضيفا إن هادي سيدير عدة ملفات أهمها تنشيط السلطة المحلية ومتابعة عمليات بسط الأمن والاستقرار في تلك المناطق، موضحا أن عودة الرئيس لعدن هي عودة نهائية لكن لا يعني ذلك أنه لن يقوم بزيارة العديد من الدول ضمن مهامه الرئاسية.

Total time: 0.0759