آخر الأخبار :
نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل) صفوي محذرا.. 1000 صاروخ على قصور الرياض.. لو نفذت تهديدها حكومة كوريا الجنوبية تبدأ إجراءات قبول مئات اليمنيين الطالبين للجوء في أراضيها تفاهمات بين الرئيس هادي والإمارات تقضي بنقل ألوية تابعة للشرعية من عدن رويترز : القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

لتصبح خبيرا في فيسبوك..10 “خدع” عليك تعلمها.

لتصبح خبيرا في فيسبوك..10 “خدع” عليك تعلمها.

اخبار الساعة - مهارات   | بتاريخ : 17-12-2015    | منذ: 3 سنوات مضت

تستخدم فيسبوك يوميا، لكن هناك الكثير من “الخدع” التي تغيب عنك.

عليك أن تكتشفها لأنها ستمكنك من استخدام فيسبوك بطريقة أفضل، وتتيح لك مزايا استثمار خصائص قد لا تعرفها عن هذا الموقع.


إليك 10 “خدع” مهمة للغاية:

1- لا لـ” كاندي كراش” بعد اليوم الدعوات إلى لعبة الـ”كاندي كراش” تزعج البعض كثيرا.

إليك كيف تتجنب استلام الدعوات للمشاركة في هذه اللعبة.عليك أولا الضغط على “more” يمين التطبيق المثبت على هاتفك الذكي، بعدها “settings” ثم “account settings”. توجه مباشرة إلى “Notifications” ثم “Mobile” وقم بإزالة إشارة صح الموجودة أمام
“applications”.


2 - الانذار المبكر: تريد أن تحبط أي محاولة لقرصنة حسابك أو الولوج إليه من طرف شخص حصل خلسة على كلمة المرور. اضغط على هذا الرابط وقم بالضغط على زر التعديل أمام “Login alerts” ثم اختر التوصل برسالة عبر البريد تنذر بأي محاولة  لفتح حاسوبك.


.3 - تابع شخصا عن كثب: يمكن أن تضع نشاط أي شخص تحت المراقبة المكثفة. أي صورة ينشرها أو مشاركة مكتوبة أو مسموعة أو فيديو سيصلك مباشرة بعد نشره.

ما عليك سوى الدخول إلى صفحته الشخصية والضغط على الأصدقاء “Friends” ثم اختيار “Get Notifications”.


4 - استرجع ما كتبت في نفس اليوم من الأعوام الماضية هذا الخيار سهل للغاية ويمنحك فرصة للعودة بالذاكرة يوميا إلى الوراء. عليك فقط الضغط على هذا الرابط وتشغيل الخيار أو الغائه.

5 - لا تريد أخبار هؤلاء الأشخاص أو المجموعات بعد اليوم لست مضطرا لحذف أحدهم حتى تتجنب رؤية ما يكتب يوميا.

هناك طريقة سهلة ليختفي من صفحتك دون أن تحذفه من قائمةالأصدقاء.

اضغط على “Settings” ثم “News Feed Preferences” وسيظهر لك خيار عدم متابعة أشخاص معينين أو مجموعاتما.


ثم قم باختيار الشخص أو المجموعة وستعفي نفسك إلى الأبد من عناء متابعة ما يكتبون.


6 - امنع البعض من رؤية ما تكتب أي شيء تكتبه أنت، يمكنك تحديد متابعيه واستبعاد بعضهم. تريد مثلا ألا يرى شخص ما صورة تنوي نشرها: حين تُحمل الصورة اضغط على” Edit Privacy” وسيظهر خيار منع شخص بعينه أو أشخاص من رؤية ما تنشر. اكتب أسماءهم ولن يستطيعوا رؤية أي شيء تنشره.


7- حول صورتك إلىفيديو قصيرأضاف فيسبوك مؤخرا خاصية وضع فيديو شخصي بدل صورة شخصية. للاستفادة من هذه الخاصية اضغط علىصورة البروفايل وسيظهر لك من الخيارات )على الهاتف فقط( خيار وضع فيديو قصير. يمكنك تحميل فيديو قصير جدا بدل صورة ثابتة.


8 - لا تتوصل بإشعارات أعياد الميلادفيسبوك يرسل لكتنبيهات تعلمك بأن صديقا أو أصدقاء لديهم ذكرى عيد ميلاد، لكنك لا ترغب في تلك الإشعارات. لا تقلق، فالأمر يمكن التخلص منهبالضغط على هذا الرابط وتشغيل خيار الالغاء الظاهر أمام أعياد الميلاد “Birthdays”.


9- امنع الآخرين من رؤية قائمة أصدقائك أنت لا تريد للآخرين معرفة أصدقائك. إليك الحل، ادخل على قائمة أصدقائك عبر الحاسوب وسترى في أقصى اليمين خيار “Manage”، قم بالضغط عليه وستظهر لك خيارات منع الآخرين أو أشخاص محددين من رؤية قائمة أصدقائك.


10- أوقف التشغيل التلقائي للفيديو على صفحتك لا تريد لأشرطة الفيديو على فيسبوك أن تشتغل تلقائيا على صفحتك وأنتتطالع الجديد. ما عليك سوى الضغط على “More” يمين هاتفك الذكي والولوج إلى “Videos and photos” ثم إزالة إشارة صح الموجودة أمام خيار التشغيل التقائي للفيديو.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16267) قراءة

Total time: 0.2243