آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير »

العالم يحتفل بعيد ميلاد مانديلا الثالث والتسعين

العالم يحتفل بعيد ميلاد مانديلا الثالث والتسعين

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 19-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
ردد أكثر من اثنى عشر مليون تلميذ في شتى مدارس جنوب أفريقيا أمس ، الأغاني احتفالا بعيد ميلاد الزعيم نيلسون مانديلا الثالث والتسعين ، وهو اليوم 
 الذي اختارته الامم المتحدة ليكون يومادوليا كل عام تقديرا لكفاحه ونشر ثقافة السلام 
 

وكان مانديلا الذي يشتهر في جنوب افريقيا باسم ماديبا وهو الاسم المعروف به داخل قبيلته يتلقى العلاج في منزله باحدى ضواحي جوهانسبرج منذ دخل في مستشفى في بداية العام لاصابته بمرض في الجهاز التنفسي.

واعتزل مانديلا الحياة العامة في يونيو حزيران 2004 قبل عيد ميلاده السادس والثمانين وقال لمواطنيه "لا تتصلوا بي. أنا سأتصل بكم."

ومنذ ذلك الحين كان ظهوره العلني نادرا وحين يظهر كان يبدو واهنا على نحو متزايد.

وعولج مانديلا في الثمانينات من مرض السل وأجريت له جراحة فيما بعد في عينيه. وفي عام 2001 تلقى علاجا من سرطان البروستاتا.


وتلقى مانديلا التهاني بهذه المناسبة من قادة جنوب أفريقيا ، كما تلقاها من الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي وصفه أمس بأنه منارة للمجتمع الدولي ، ولكل الذين يعملون من أجل الديمقراطية والعدالة والوفاق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1915