آخر الأخبار :
بن سلمان يكشف ما دار بينه وبين المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت الاسعار التي وصل اليها صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 16 يوليو الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير »

العالم يحتفل بعيد ميلاد مانديلا الثالث والتسعين

العالم يحتفل بعيد ميلاد مانديلا الثالث والتسعين

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 19-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
ردد أكثر من اثنى عشر مليون تلميذ في شتى مدارس جنوب أفريقيا أمس ، الأغاني احتفالا بعيد ميلاد الزعيم نيلسون مانديلا الثالث والتسعين ، وهو اليوم 
 الذي اختارته الامم المتحدة ليكون يومادوليا كل عام تقديرا لكفاحه ونشر ثقافة السلام 
 

وكان مانديلا الذي يشتهر في جنوب افريقيا باسم ماديبا وهو الاسم المعروف به داخل قبيلته يتلقى العلاج في منزله باحدى ضواحي جوهانسبرج منذ دخل في مستشفى في بداية العام لاصابته بمرض في الجهاز التنفسي.

واعتزل مانديلا الحياة العامة في يونيو حزيران 2004 قبل عيد ميلاده السادس والثمانين وقال لمواطنيه "لا تتصلوا بي. أنا سأتصل بكم."

ومنذ ذلك الحين كان ظهوره العلني نادرا وحين يظهر كان يبدو واهنا على نحو متزايد.

وعولج مانديلا في الثمانينات من مرض السل وأجريت له جراحة فيما بعد في عينيه. وفي عام 2001 تلقى علاجا من سرطان البروستاتا.


وتلقى مانديلا التهاني بهذه المناسبة من قادة جنوب أفريقيا ، كما تلقاها من الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي وصفه أمس بأنه منارة للمجتمع الدولي ، ولكل الذين يعملون من أجل الديمقراطية والعدالة والوفاق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2181