أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

بالصور: عرض سيارته للبيع مقابل حليب وأرز ومات جوعاً بسوريا

- صنعاء
توفي السوري محمد علي خريطة “أبو هيثم” عن عمر يناهز 56 عاماً في مدينة مضايا، بعد عراك طويل مع الجوع الذي هزمه مؤخراً، على الرغم من أنه عرض سيارته للبيع مقابل 10 كيلو من الأرز أو 5 كيلو من حليب النيدو.
 
وأبو هيثم وهو من أهالي بلدة الزبداني لم يكن من الفقراء في المنطقة، فقد كان وضعه المالي جيداً ونزح إلى مضايا هرباً من القصف على بلدته، وبسبب حصار الذي فرضه نظام الأسد وميليشيا حزب الله الموالية له، إضطر لعرض سيارته مقابل الطعام، إلا أن أحداً لم يشتري السيارة بسبب ندرة ما يطلب ثمناً لها.
 
بالصور: عرض سيارته للبيع مقابل حليب وأرز ومات جوعاً بسوريا
ولم يكن أبو هيثم أول شخص يفقد حياته بسبب الجوع في مضايا، حيث قضت ليلى المويل أمس، وسبقتها نجاح حمادة، فيما قضى رفعت عمر أبو حشيش جراء استهدافه برصاصة قناص عنددما كان يحاول جمع الحشائش والأعشاب للأكل أيضاً في البلدة التي بات سكانها يأكلون بقايا أوراق الشجر، وأحياناً لحم القطط حسب ما نقل ناشطون على مواقع التوصل الإجتماعي.
 
وقتل ستة أشخاص يوم السبت الفائت عندما كانو يحاولون كسر الحصار عن الزبداني ومضايا، قبل البدء بتنفيذ الإتفاق القاضي بخروج الجرحى من الزبداني  مقابل خروج بعض العائلات من الفوعة وكفريا، فيما مازال تنفيذ المرحلة الأخيرة من الإتفاق معلقاً والذي ينص على فك الحصار عن الزبداني ومضايا.

Total time: 0.0679