أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

العناية الإلهية تنقذ الناجية الوحيدة من جريمة قتل هزت أسوان..أفاقت من الغيبوبة بعد 7 شهور.. أبلغت الشرطة بشكها

- متابعة
شهدت محافظة أسوان جريمة من أغرب جرائم القتل، ليست لطريقة تنفيذها فقط،ولكن لأن القاتل ظل حرا طليقا لمدة تتجاوز سبعة أشهر، معتقدًا أن جريمته لن يكتشفها أحد، كما لم تظهر أي مؤشرات بأنها جريمة قتل، واعتقد الجميع أنها وفاة بسبب حالة تسمم ناتجة من تناول الأسرة وجبة فاسدة.
 
العناية الإلهية 
أنقذت العناية الإلهية ابنة هذه الأسرة من الموت المحقق بالرغم من دخولها في غيبوبة استمرت لمدة سبعة أشهر، والتي كانت طرف الخيط الذي كشف حقيقة الجريمة بعد أن أفاقت من الغيبوبة أول أمس الخميس لتبلغ المباحث عن شكوكها حول المتسبب في قتل أسرتها الصغيرة.
 
بدأت أحداث الواقعة في شهر مايو الماضى عندما اكتشف بعض الأهالي في مدينة كوم أمبو، من بينهم صلاح محمد السيد 60 عامًا، وزوجته صباح محمود موسى، وابنه مصطفى 12 سنة، جثثا هامدة داخل منزلهم، وابنته "بدور" مصابة وفى حالة صحية خطيرة نقلت على أثرها إلى مستشفى كوم أمبو المركزى.
 
وجبة فاسدة 
وتبين من توقيع الكشف الطبى على أفراد الأسرة أن وفاتهم ناتجة عن تناول وجبة فاسدة أدت إلى تسممهم جميعًا، وظلت الابنة في حالة إعياء شديدة وغيبوبة استمرت 7 أشهر تقريبًا، وشاءت الأقدار أن تفيق الابنة من غيبوبتها وسمح الأطباء لرجال المباحث بمناقشتها لكشف ملابسات الواقعة.
 
تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد جودت عبد الجبار وكيل المباحث الجنائية بمديرية أمن أسوان، بالاشتراك مع الرائد محمود حامد رئيس مباحث كوم أمبو، والنقيبان أحمد رستم، وأحمد السكرى معاونى مباحث كوم أمبو، تحت إشراف رئيس مباحث أسوان العميد محمود عوض.
 
قالت "بدور" لرجال المباحث إن لديها شكوكا في تورط أخيها غير الشقيق في قتل والدهما وزوجته وشقيقه الأصغر، نظرًا لوجود بعض الخلافات السابقة بينهم.
 
خلافات عائلية 
وأثبتت تحريات المباحث أن المتوفى كان متزوجا من سيدتين أخريين وزوجته المتوفاة هي الثالثة، وكان هناك بعض الخلافات بين أبنائه من الزوجات الأخريات، وهم 12 ابنا من الثلاث زوجات.
 
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث كوم أمبو من ضبط ابن المجنى عليه "محمود"21 سنة عاطل لمواجهته بشكوك شقيقته.
 
وأقر "محمود" فور سؤاله أنه ارتكب الواقعة وقتل والده وزوجته بسبب سوء سمعتها لترويجهما المواد المخدرة، وكان يعتبرها وصمة عار نظرًا لمعايرة أصدقائه وجيرانه المستمرة له بذلك، ما جعله يقرر التخلص منهما.
 
تفاصيل الجريمة 
وعن تفاصيل الطريقة التي ارتكب به الجريمة قال "محمود" إنه توجه إلى السوق لشراء بطيخة، وشق جزءا منها، وقبل توجهه إلى منزل والده اشترى سم فئران ووضعه داخل البطيخة بهدف قتل والده وزوجته دون التفكير في أمر أشقائه لأن فكرة الانتقام من والده للتخلص من العار كانت مسيطرة على تفكيره، ولم تفرق مع العواقب الأخرى.
 
ضبط المتهم
وتلقى مدير أمن أسوان اللواء عمر ناصر إخطارًا من مدير المباحث العميد خالد إبراهيم بضبط محمود.ص. م 21 سنة ومقيم دائرة مركز كوم أمبو، لمواجهته بشكوك شقيقته حول قتله لأسرتها.
 
وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة بهدف التخلص من والده وزوجته نظرًا لتجارتهم في المواد المخدرة،وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حبسه أربع أيام على ذمة التحقيقات.
 
الطب الشرعي
وعقب ظهور الحقيقة أثيرت عدة تساؤلات حول عدم اكتشاف الطب الشرعى للمادة السامة التي تناولتها الأسرة ولفظ أفرادها أنفاسهم الأخيرة، منذ وقوع الحادث في مايو الماضى، وهو الأمر الذي أدى إلى تأخر التوصل إلى القاتل والكشف عن كونها جريمة قتل، وليست مجرد حالة تسمم فقط، وهل هناك جرائم أخرى مثل تلك الواقعة لم تكتشف أو فاعلها حر طليق.

Total time: 0.1134