أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إب: الحوثيين يطلقون سراح المعتقلين من آل القادري

- خاص
أفرجت جماعة الحوثي في محافظة إب اليوم الخميس سراح المعتقلين من آل القادري الذين تم اعتقالهم منذ نحو اسبوعين على خلفية الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين مسلحيهم ومسلحين من آل القادري بعزلة وراف غرب مدينة إب.
 
وأوضحت مصادر محلية ان جماعة الحوثي في إب أفرجت اليوم عن 7 من المعتقلين الذين كانت الجماعة قد اعتقلتهم اودعتهم السجون التابعة لها على خلفية احداث وراف التي راح ضحيتها قتيلين وجريحين من كلى الجانبين.
وأكدت المصادر ذاتها ان الافراج عن المعتقلين يأتي ضمن تنفيذ بنود التوصيات التي اوصت بها لجنة التقصي والبحث عن اسباب اندلاع الحرب بين الطرفين والمكلفة من قبل الشيخ عبد الواحد محمد صلاح محافظ محافظة اب الذي سعى الى احتواء المشكلة منذ اللحظة الاولى لاندلاعها.
 
وبينت ان التوصيات المتبقية سيتم تنفيذها تباعا خلال الايام القادمة ومنها اعادة المنهوبات وعودة الاسر المشردة الى بيوتها والسماح بدفن جثمان الشهيد بشير القادري وتعويض اصحاب البيوت التي تم تفجيرها.
 
وكانت مواجهات اندلعت قبل أسبوعين تقريبا بين مسلحي جماعة الحوثي واخرون من آل القادري في منطقة وراف غرب مدينة إب وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى من الجانبين فضلا عن قيام الحوثيين بتفجير منزلين واحراق ثالث ونهب سيارة واحراق باص.

Total time: 0.0626