أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خلال لقاء نائب وزير التعليم العالي بالسفير الروسي بصنعاء روسيا تعتمد 63 منحة دراسية جديدة لبلادنا

- عبدالحكيم ناصر علي الجنيد
بحث نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله محمد الشامي اليوم بصنعاء مع سعادة القائم بأعمال سفير جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة بصنعاء السيد اوليج دريموف علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها.

وناقش اللقاء مجالات التعاون الثنائي بين وزارتي التعليم العالي في البلدين والعلاقات بين الجامعات اليمنية ونظيراتها الروسية , بالإضافة الى زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لبلادنا في مجال التبادل الثقافي في التخصصات الطبية والهندسية والتقنية.

وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي على عمق العلاقات التاريخية اليمنية الروسية المتميزة بين البلدين الصديقين ، مثمناً الدعم والمساعدة الكبيرة التي قدمتها جمهورية روسيا الاتحادية ووقوفها إلى جانب بلادنا في مختلف المراحل التاريخية.

منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها تقوم جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة لإحلال السلام في العالم ومناصرة القضايا العادلة والشعوب المظلومة في مختلف انحاء المعمورة.

وخلال اللقاء أعلن القائم بأعمال السفير الروسي بصنعاء عن زيادة عدد المنح المقدمة لبلادنا باعتماد 63 منحة دراسية جديدة ( جامعية وعليا ) ليصل اجمالي المنح المقدمة لبلادنا سنوياً من جمهورية روسيا الاتحادية إلى 163 منحة سنوياً.

وعبر نائب وزير التعليم العالي د. الشامي عن شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني للقيادة والحكومة والشعب الروسي على مواقفهم التاريخية المتميزة ودعمهما اللامحدود لليمن حكومة وشعباً.

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور عبدالكريم الروضي وعبدالقدوس الخاشب مفوض شؤون الطلاب بالسفارة الروسية بصنعاء .
المصدر : إبتهال قائد

Total time: 0.0574