أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على هوية الرجل الثاني في تنظيم القاعدة والذي لقي مصرعه إلى جانب جلال بلعيد (الاسم)

تناقلت مصادر اعلامية مطلعة  عن مصادر مصرع الرجل الثاني  في تنظيم القاعدة والمسئول عن العمليات الإرهابية أوسان عمر علوي .
 
وقتل علوي إلى جانب االقيادي  جلال بلعيد في غارة جوية استهدفت سيارتهم إضافة إلى أشخاص آخرين .
 
وطبقا لمعلومات متطابقة أن غارة جوية استهدفت سيارة كانت تقل جلال بلعيدي واثنين من مساعديه، على طريق بين بلدتي زنجبار وشقراء في جنوب اليمن.
 
وذكرت مصادر اعلامية إن طائرة من دون طيار أمريكية قصفت مساء أمس "الاربعاء" سيارتين تقلان عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة "المجازة" بمديرية الروضة إلى الجهة الشرقية من مدينة عتق حاضرة محافظة شبوة.
 
وأكد المصدر أن ستة من عناصر التنظيم قتلوا في القصف الجوي , وأن جثثهم تفحمت في المكان. 
وفي سياق متصل وترددت أنباء خلال السنوات الماضية عن أن بلعيدي بايع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وأصبح قائداً لفرعه في اليمن، إلا أن ذلك لم يتم علناً على الأقل.
 
وكان بلعيدي، الذي يتحدر من محافظة أبين، يقود جناحاً قام بعمليات شديدة العنف لم يسبق إليها التنظيم وهو ما جعله أقرب إلى "الدولة الإسلامية" في تصنيف متابعين، على الرغم من عدم إعلانه ذلك.
ويعد مقتل بلعيدي، في حال أكده التنظيم، ضربة لتنظيم "القاعدة"، الذي كان قد فقد قياداته من الصف الأول بغارات جوية لطائرات أميركية بدون طيار خلال العام 2015، بينها زعيم التنظيم، ناصر الوحيشي.
ويسيطر تنظيم "القاعدة" على أجزاء من محافظات حضرموت وأبين ولحج وشبوة جنوبي اليمن، مستفيداً من الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 10 أشهر.
 

Total time: 0.0631