آخر الأخبار :
قيادي حوثي يعترف (بحيث لا يشعر) بأن الإصلاح سبب المشاكل في الجنوب (فيديو) قيادي حوثي: معركة الإصلاح في تعز معركة وطنية ونحن معهم (فيديو) أم تترك ابنها الرضيع في الشارع بصنعاء.. وبجانبه هذه الرسالة المؤلمة (صور) فيديو مقتل 78 شخصاً جراء انفجار مصنع كيماويات في الصين دكتور الاقتصاد اليمني «العسلي» يقدم نصيحة لوجه الله إلى محافظ تعز بشأن المواجهات هناك (نصها) مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

شاهد بالصور : لماذا يحمل رواد الفضاء الأسلحة ؟

شاهد بالصور : لماذا يحمل رواد الفضاء الأسلحة ؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 06-02-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قلة يعلمون حقيقة أن رواد الفضاء يصطحبون معهم في رحلاتهم الفضائية مسدسات نارية وذلك منذ أول رحلة أجراها رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين في سيتينيات القرن الماضي.
 
وكان أول مسدس حمله غاغارين إلى الفضاء من نوع ماكاروف، لكن ما لبث أن تم استبداله مسدس الصيد بثلاث فوهات من نوع TP-82.
 
والسؤال هنا لماذا يحتاج رائد الفضاء أسلحة نارية؟
 
الإجابة سهلة جدا، فرائد الفضاء يحتاج السلاح في حالة هبوط "خاطئ" على الأرض في منطقة حرجية أو برية، ليحمي نفسه من هجوم الحيوانات المفترسة.
 
المسدس من نوع TP-82 يعتبر سلاحا قويا بسبطانة طولها 30 سم يزن بدون ذخيرة 1.6 كيلوغرام.
 
يذكر أن حالات مواجهة لدببة حصلت كما ورد في كتاب "الصواريخ والبشر" للعالم المصمم بوريس يفسييفيتش حيث قال إن رائدي الفضاء اليكسي ليونوف وبافل بيليايف هبطا إلى الأرض في 1965 في تايغا شمال الأورال، لكن وبسبب سوء الأحوال الجوية احتاجت فرق الانقاذ للوصول إلى مكانهما عدة أيام.
 
وأضاف يفسييفيتش في كتابه أن رائدي الفضاء تمكنا من إخافة الدببة التي كانت تقترب من ضوء موقد النار بإطلاق الأعيرة النارية، مؤكدين فيما بعد أن هناك حاجة لأسلحة من نوع آخر.
 
يذكر أن TP-82 أوقف استخدامه في 2006، من دون الإعلان عن نوع السلاح الذي حل مكانه.
 
 
المصدر : billionnews.ru
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22408) قراءة

Total time: 0.165