آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

شاهد بالصور : لماذا يحمل رواد الفضاء الأسلحة ؟

شاهد بالصور : لماذا يحمل رواد الفضاء الأسلحة ؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 06-02-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قلة يعلمون حقيقة أن رواد الفضاء يصطحبون معهم في رحلاتهم الفضائية مسدسات نارية وذلك منذ أول رحلة أجراها رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين في سيتينيات القرن الماضي.
 
وكان أول مسدس حمله غاغارين إلى الفضاء من نوع ماكاروف، لكن ما لبث أن تم استبداله مسدس الصيد بثلاث فوهات من نوع TP-82.
 
والسؤال هنا لماذا يحتاج رائد الفضاء أسلحة نارية؟
 
الإجابة سهلة جدا، فرائد الفضاء يحتاج السلاح في حالة هبوط "خاطئ" على الأرض في منطقة حرجية أو برية، ليحمي نفسه من هجوم الحيوانات المفترسة.
 
المسدس من نوع TP-82 يعتبر سلاحا قويا بسبطانة طولها 30 سم يزن بدون ذخيرة 1.6 كيلوغرام.
 
يذكر أن حالات مواجهة لدببة حصلت كما ورد في كتاب "الصواريخ والبشر" للعالم المصمم بوريس يفسييفيتش حيث قال إن رائدي الفضاء اليكسي ليونوف وبافل بيليايف هبطا إلى الأرض في 1965 في تايغا شمال الأورال، لكن وبسبب سوء الأحوال الجوية احتاجت فرق الانقاذ للوصول إلى مكانهما عدة أيام.
 
وأضاف يفسييفيتش في كتابه أن رائدي الفضاء تمكنا من إخافة الدببة التي كانت تقترب من ضوء موقد النار بإطلاق الأعيرة النارية، مؤكدين فيما بعد أن هناك حاجة لأسلحة من نوع آخر.
 
يذكر أن TP-82 أوقف استخدامه في 2006، من دون الإعلان عن نوع السلاح الذي حل مكانه.
 
 
المصدر : billionnews.ru
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23160) قراءة

Total time: 0.1695