آخر الأخبار :
المحافظ المفلحي بعد صمت طويل : لهذه الأسباب لم اعد إلى عدن حتى اليوم محمد علي الحوثي يصدر بيان هام الى جميع من حضرو اليوم الى السبعين صحتُه حرجة وبدأ يتحدّث مع نفسه .. تفاصيل مُثيرة من كواليس اعتقال “ابن سلمان” للأمير “عبد العزيز بن فهد” "الحوثيين " يقصفون تجمعا لقوات هادي بصاروخ محلي الصنع “التايمز”: السعودية والإمارات كانتا على وشك غزو قطر عسكريا والخوف من هذا الشئ منعهم سعودي يخاطب والده المتوفي: أُبشرك يا والدي عيالي انتقموا لك مني 10 أضعاف (فيديو) العثور على شاب مشنوقاً داخل أحد المساجد بمحافظة " الضالع " ( الاسم ) الصماد: يقوم بحركة غريبة أثارت دهشة جميع الحاضرين بميدان السبعين عاجل: الصماد يعلن عفو عام عن الصحفيين على رأسهم الجبيحي ويوجه بالإفراج عن الخوداني ورفاقه عاجل: الحوثيين ينظمون عرض عسكري جوي الان بطائرات حربية في ميدان السبعين

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

شاهد بالصور : لماذا يحمل رواد الفضاء الأسلحة ؟

شاهد بالصور : لماذا يحمل رواد الفضاء الأسلحة ؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 06-02-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
قلة يعلمون حقيقة أن رواد الفضاء يصطحبون معهم في رحلاتهم الفضائية مسدسات نارية وذلك منذ أول رحلة أجراها رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين في سيتينيات القرن الماضي.
 
وكان أول مسدس حمله غاغارين إلى الفضاء من نوع ماكاروف، لكن ما لبث أن تم استبداله مسدس الصيد بثلاث فوهات من نوع TP-82.
 
والسؤال هنا لماذا يحتاج رائد الفضاء أسلحة نارية؟
 
الإجابة سهلة جدا، فرائد الفضاء يحتاج السلاح في حالة هبوط "خاطئ" على الأرض في منطقة حرجية أو برية، ليحمي نفسه من هجوم الحيوانات المفترسة.
 
المسدس من نوع TP-82 يعتبر سلاحا قويا بسبطانة طولها 30 سم يزن بدون ذخيرة 1.6 كيلوغرام.
 
يذكر أن حالات مواجهة لدببة حصلت كما ورد في كتاب "الصواريخ والبشر" للعالم المصمم بوريس يفسييفيتش حيث قال إن رائدي الفضاء اليكسي ليونوف وبافل بيليايف هبطا إلى الأرض في 1965 في تايغا شمال الأورال، لكن وبسبب سوء الأحوال الجوية احتاجت فرق الانقاذ للوصول إلى مكانهما عدة أيام.
 
وأضاف يفسييفيتش في كتابه أن رائدي الفضاء تمكنا من إخافة الدببة التي كانت تقترب من ضوء موقد النار بإطلاق الأعيرة النارية، مؤكدين فيما بعد أن هناك حاجة لأسلحة من نوع آخر.
 
يذكر أن TP-82 أوقف استخدامه في 2006، من دون الإعلان عن نوع السلاح الذي حل مكانه.
 
 
المصدر : billionnews.ru
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (17622) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.4865