أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تنظيم القاعدة يعلن رسمياً مقتل القيادي جلال بلعيدي

 
 
أعلن تنظيم القاعدة رسمياً مقتل القيادي فيه جلال بلعيدي بغارة جوية لطائرة بدون طيار بمحافظة أبين الخميس الماضي .
 
 
وقال التنظيم في بيانه للنعي الذي نشره على صفحته الرسمية بتويتر "عبدالله المجاهد" " نتقدم بالعزاء إلى أمتنا المسلمة ونخص منهم أهلنا في يمن الإيمان والحكمة وعلى رأسهم قبائل المراقشة الكريمة في مقتل القائد البطل جلال بلعيدي المرقشي الذي قتل إثر غارة صليبية استهدفته وهو بين أبناء قبيلته في ولاية أبين ".
 
وأشار إلى أن بلعيدي قتل بعد صولات وجولات لا تخفى فكان أسد المعمعة وفارس الميدان تعرفه الصفوف الأولى يتقحم الصعاب ويتعمد المهالك نذر نفسه للإسلام .
 
وخسر تتظيم القاعدة منذ توسعه الأخير في اليمن قيادات من الصف الأول أبرزها زعيمه ناصر الوحيشي الذي قتل في غارة لطائرة بلا طيار بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت منتصف يونيو 2015 .
 
وظهر جلال بلعيدي في صفوف تنظيم القاعدة بقوة أثناء سيطرة التنظيم على مدينة زنجبار بمحافظة أبين 2011 حين عين أميراً لما اسمه التنظيم ولاية أبين ، كما برز بلعيدي كقيادي ميداني في العديد من العلميات التي قاده مسلحي التنظيم أبرزها مقتل وذبح 14 جندياً بمدينة شبام بمحافظة حضرموت في 8 اغسطس .
 
ومنذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ، تمدد نفوذ تنظيم القاعدة في جنوب البلاد فقد سيطر التنظيم على أجزاء واسعة من محافظة حضرموت أبين ولحج وشبوة .
 

Total time: 0.0671