أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أكبر عملية صلح تشهدها الجالية اليمنية في امريكا بين قبائل الصايدي والخلة بقضية (الملطام) - فيديو

- خاص

حضرت الجالية اليمنية في امريكا اكبر عملية صلح بين قبائل الصايدي والنخلة، حضلها ممثلين من إدارة الجاليات اليمنية بامريكا.

وياتي هذا على اثر مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع الانترنت للشاب اديب عبدالفتاح حمزة، وهو يقوم بلطم الشاب جمال عبده ناجي الخلة مقابل اعطائه 200 ريال يمني، منذ حوالي سبعة اشهر باليمن.

وقال مصدر لـ "اخبار الساعة" وفي مجلس التحكيم بين قبائل الصادي والخلة افتتح المجلس بآي من القرآن الكريم، ثم كلمة الاستاذ فتح ناجي العلاية رئيس الجالية اليمنية بامريكا، والذي استعرض في كلامه ما يمر به الوطن، واهمية إصلاح ذات البين.

وكان مما قاله في كلمته التي تحدث فيها عن اهمية الصلح بين الأطراف ما قاله:  لسنا بحاجة إلى الاختلاف وما يمر به وطننا من تحولات خطيرة وتقلبات مأساوية يتطلب منا التكاتف والتعاطف لرص الصفوف، لمواجهة تلك التحديات لنكون بهذه الحالة قد فوتنا الفرصة على الذين يزرعون الفتنة بين الناس وان نكون مصلحين بين الناس لا مفسدين، امتثالاً لقوله تعالى "إنما المؤمنون اخوة فأصلحوا بينهم لعلكم ترحمون" وذلك لاننا اخوة يجمعنا هدف واحد ومصير واحد، وغاية واحدة.

وأضاف المصدر لـ "اخبار الساعة" ان الشيخ مصطفى العماري الذي ساهم ايضا في هذا الصلح، استعرض في كلامه، اهمية الصلح والاصلاح بين الناس، وذات الدين مستدلاً بعدد من الآيات والأحاديث.
 
وشهد المجلس القاء عدد من الزوامل، كما تقدم عبدالفتاح حمزة ونجله اديب عبدالفتاح حمزة في المجلس، معتذرين عما بدر منهم، ومستعدين تقديم ما يتوجب من اجل أرضاء آل الخلة، وبالمقابل أعلن مشائخ الخلة عفوهم العام لعبدالفتاح حمزة ونجله اديب، وانتهى المجلس بالتكبير والتهليل والفرحة العارمة، وهو ما يعبر عن مدى وعي ابناء الجالية اليمنية واداركهم لاهمية حل الخلافات فيما بينهم وإصلاح ذات البين.
 
حضر مجلس الصلح كلأً من : الشيخ اسماعيل زياد- الشيخ صالح زياد، الشيخ قايد الخلة وجمع كثير من ابناء عزلة دلال بمديرية بعدان، وحضر من الطرف الآخر ايضا: الشيخ عبدالحكيم الصايدي الشيخ مالك يحيى الصايدي ، وآخرين كثير من ابناء عزلة بيت الصايدي بمديرية الشعر.
 
 

أكبر عملية صلح تشهدها الجالية #اليمنية في #امريكا بين قبائل الصايدي والخلة بقضية (الملطام) - #فيديو التفاصيل: http://hournews.me/news-53662.htm

Posted by ‎اخبار الساعة‎ on Monday, February 8, 2016

 

Total time: 0.052