أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي‘ غاضب من إيران بسبب هذه التصريحات ويؤكد: لا خلاف شخصي مع السعودية .

- متابعات
أكد محمد الحوثي رئيس “اللجنة الثورية” لجماعة “الحوثيين ، أن تصريحات إيران التي اعتبرت صنعاء العاصمة الخامسة لها بعد بغداد ودمشق ولبنان وطهران “استفزازية لنا كما هي استفزازية للخليجيين”، معتبراً أنها ارتكبت خطأ كبيراً ضد اليمنيين بهذه التصريحات.


وأكد الحوثي عدم وجود خلاف شخصي مع السعودية، قائلاً: “عندما طلب منا ممثل الأمم المتحدة تسليم أسيرين سعوديين بلا أي مقابل سلمناهما”.


وعن تحقيق قوات التحالف غالبية أهدافها في اليمن قال محمد الحوثي لـ”الراي”:”يتحدثون فقط عن أشياء رسموها في البداية، لكنهم لم يحققوا شيئاً غير دمار البنى التحتية”.ونفى الحوثي أن تكون جماعة “أنصار الله” وراء الاغتيالات الحالية في عدن عبر تنظيمي)داعش( و)القاعدة(.


وقال: “نحن نأسف لما يحدث، وهناك من يتبنى هذه الأعمال. داعش يتبنى والقاعدة يتبنى.


ولو كان لدينا يد بما يحدث في الجنوب لأعلنّا ذلك، لأننانواجه وجهاً لوجه ولا نغدر أحداً .. الجميع يعرف صناعة من، وليس لنا علاقة بذلك، بل نحن أيضاً نكتوي بنارهما في تفجير مساجدنا واغتيال مسؤولينا”.وعن الخلاف مع حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعّمه علي صالح حول عودة مجلس النواب، قال الحوثي:”مجلس النواب أخذت شرعيته من البداية من خلال المبادرة الخليجية التي جعلت دوره شكلياً”.

Total time: 0.0651