آخر الأخبار :
ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

دراسات إدارية معاصرة..كتاب جديد للأستاذ الدكتور أحمد برقعان وآخرون

دراسات إدارية معاصرة..كتاب جديد للأستاذ الدكتور أحمد برقعان وآخرون

اخبار الساعة - محفوظ المياسي   | بتاريخ : 09-02-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

صدر عن دار الوجيدة للنشر والتوزيع بغيل باوزير محافظة حضرموت، كتاب بعنوان "دراسات إدارية معاصرة" للأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وآخرون.
واحتوى الكتاب الذي جاء في 290 صفحة من القطع المتوسط على خمسة فصول.
تناول في الفصل الأول حوكمة الجامعات، الذي تزايد الإهتمام بها في السنوات الأخيرة كأحد المفاهيم التي تساعد إدارة الجامعة في الاضطلاع بدورها الرئيسي على مواجهة التحديات بطريقة فعالة.
وتطرق في الفصل الثاني إلى المتطلبات التطبيقية لأدوار القيادة التحويلية في الإدارة التربوية، التي تساعد القائد وبمشاركته لأعضاء المنظمة، على تعزيز التغيير المرغوب لديهم، وحل مشكلاتهم بفعالية، وفقا للخطة الإستراتيجية للمنظمة.
وتحدت في الفصل الثالث عن إدارة الغضب كمشكلة بحاجه إلى تدريب على كيفية مواجهتها من خلال مادة تربوية ونفسية وإدارية.
وأشار في الفصل الرابع إلى إقتصاد المعرفة والتعليم، حيث أصبحت المعرفة محرك الإنتاج، والنمو الإقتصادي صار ضرورة حتمية، لزيادة قدرات المنظمات التنافسية، والمحافظة على بقائها واستمرارها، وتحقيق أداء متميز وفعال.
وتناول في الفصل الخامس موضوع الإدارة الإلكترونية ودورها في مساعدة المنظمات على مواكبة التطور النوعي والكمي الهائل، في مجال تطبيق تقنيات ونظم المعلومات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16580) قراءة

Total time: 0.1583