آخر الأخبار :
بالفيديو :حادث لخمس حافلات كبيرة بطريق القصيم بالسعودية و اصابة اكثر من ١٢٠ شخص واعلان حالة الطوارئ في سته مستشفيات احذر.. تناول هذه الأطعمة في السحور يجعل صيامك مرهقاً القوات السودانية في اليمن: تعرضنا لمذبحة بأكثر من 200 قتيلاً وجريحاً من جنودنا (وثيقة) تقرير استخباراتي مصري يبرر قرار حجب المواقع الإخبارية في مصر خبراء: الإمارات توظف التدخل الأمريكي باليمن للقضاء على حزب الإصلاح زير دفاع إيران: متحدثا عن حرب اليمن على حكام السعودية أن يتذكروا مصير صدام حسين ما هو القسط الأنسب من النوم لكل مرحلة عمرية لدى السيدات؟ مختص: متوسط عدد ساعات الصيام في رمضان 15 ساعة ودولة تصوم ساعتين واخرى تصوم 21 ساعة لأول مرة رسميا.. فرنسا تعترف وتؤكد تواجد قوات خاصة لها في هذه الدولة العربية فورين بوليسي: أمريكا لا تنصر الديمقراطية.. وقواعدها العسكرية بالخارج لحماية الديكتاتوريين

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

دراسات إدارية معاصرة..كتاب جديد للأستاذ الدكتور أحمد برقعان وآخرون

دراسات إدارية معاصرة..كتاب جديد للأستاذ الدكتور أحمد برقعان وآخرون

اخبار الساعة - محفوظ المياسي   | بتاريخ : 09-02-2016    | منذ: 1 سنوات مضت

صدر عن دار الوجيدة للنشر والتوزيع بغيل باوزير محافظة حضرموت، كتاب بعنوان "دراسات إدارية معاصرة" للأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وآخرون.
واحتوى الكتاب الذي جاء في 290 صفحة من القطع المتوسط على خمسة فصول.
تناول في الفصل الأول حوكمة الجامعات، الذي تزايد الإهتمام بها في السنوات الأخيرة كأحد المفاهيم التي تساعد إدارة الجامعة في الاضطلاع بدورها الرئيسي على مواجهة التحديات بطريقة فعالة.
وتطرق في الفصل الثاني إلى المتطلبات التطبيقية لأدوار القيادة التحويلية في الإدارة التربوية، التي تساعد القائد وبمشاركته لأعضاء المنظمة، على تعزيز التغيير المرغوب لديهم، وحل مشكلاتهم بفعالية، وفقا للخطة الإستراتيجية للمنظمة.
وتحدت في الفصل الثالث عن إدارة الغضب كمشكلة بحاجه إلى تدريب على كيفية مواجهتها من خلال مادة تربوية ونفسية وإدارية.
وأشار في الفصل الرابع إلى إقتصاد المعرفة والتعليم، حيث أصبحت المعرفة محرك الإنتاج، والنمو الإقتصادي صار ضرورة حتمية، لزيادة قدرات المنظمات التنافسية، والمحافظة على بقائها واستمرارها، وتحقيق أداء متميز وفعال.
وتناول في الفصل الخامس موضوع الإدارة الإلكترونية ودورها في مساعدة المنظمات على مواكبة التطور النوعي والكمي الهائل، في مجال تطبيق تقنيات ونظم المعلومات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (10294) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2411