أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عناصر من القاعدة يهاجمون بقذائف «بي 10» نقاط الأمن في خور مكسر وجزيرة العمال (تفاصيل)

أفادت مصادر محلية مطلعه  بمدينة عدن، أن انفجارات هزا منطقة خور مكسر، وجزيرة العمال بعدن، أعقبهما اندلاع اشتباكات عنيفة بين جنوب من الأمن، ومسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، في تمام الساعة 1.40 فجر اليوم الأربعاء، 10 فبراير.
 
وأوضحت مصادر محلية، أن الانفجاران ناجمان عن استهداف نقاط أمنية من قبل مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة، قدموا على متن عدة أطقم من جهة حي المنصورة بعدن.
 
وبحسب المصادر، فقد استهدف عناصر القاعدة، نقطة تابعة للأمن، عند مدخل جزيرة العمال، بقذيفة «بي 10» ، كما استهدفت نقطة أخرى، بقذيفة أخرى، دون أن تتوفر معلومات عن الضحايا.
 
كما أفادت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت في جزيرة العمال، ومدخل خور مكسر، بعد أن قدمت عدة أطقم، تحمل معها مدفع عيار «بي 10» ، وشرعت بمهاجمة النقاط الأمنية.
 
من جانبها هرعت عدة مدرعات تابعة للجيش الوطني إلى موقع الاشتباكات بعد سماع الانفجارات، في الوقت الذي يتخوف البعض من احتمال سيطرة العناصر الإرهابية على جزيرة العمال، كونها قريبة من ميناء عدن.
 
وكانت اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة المنصورة بعدن، صباح الثلاثاء، بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم القاعدة، تمكنت الأجهزة الأمنية خلالها من دحر تلك العناصر ومطاردتها حتى خارج العاصمة المؤقتة عدن. 
 
المصدر : يمن برس

Total time: 0.0537