أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحذير هام جداً لجميع اليمنيين من السفارة اليمنية في جيبوتي

- متابعة
حذرت سفارة الجمهورية اليمنية في جيبوتي على لسان القائم بالأعمال سعادة السفير/ حمود العديني.. المسافرين اليمنيين القادمين إلى جيبوتي من التعامل مع أي مكتب يوهم المسافرين بأنه سيقدم لهم التسهيلات أثناء قدومهم إلى جيبوتي والتي منها
إخراجهم من ميناء أُبخ وإنجاز معاملاتهم في ميناء جيبوتي مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها تلك المكاتب.
 
معتبراً أن ما تروجه تلك المكاتب لا أساس له في الواقع حيث أن السفارة اليمنية هي من تقوم بإخراجهم من ميناء أُبخ وإنجاز معاملاتهم في ميناء جيبوتي إلى جانب تقديم وجبة طعام أثناء وصولهم.
 
مؤكداً “ أن السفارة تلقت إفادات من قلة من المسافرين بأن هناك مكتب في عدن يأخذ على المسفر (3010) دولار أمريكي.. على المسافر مبلغ مائة وخمسين دولار منها إيجار المركب الذي ينقلهم ومائة وستين دولار ما تدعيه تلك المكاتب بأنها تقدم لهم تسهيلات الخروج في كل من ميناء أُبخ وميناء جيبوتي إلى جانب وجبة طعام أثناء وصولهم.
 
مضيفاً أن السفارة تقوم بواجباتها في الضمان على المسافرين وتسهيل معاملات خروجهم دون أي مقابل.. وستقوم السفارة بالتواصل مع الجهات المعنية حرصاً على عدم ابتزاز أي مواطن يمني قادم إلى جيبوتي.
 
كما أشار سعادة السفير إلى اطمئنانه الدائم على المسافرين واستقبالهم في ميناء جيبوتي حيث كان آخر استقبال قام به يوم الأحد 8-2-2016م لمركب قدم من ميناء عدن كان على متنه عدد (65) مواطن يمني.

Total time: 0.0533