أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل .. السلطات الروسية تلقي القبض على فتاة سعودية

- متابعة
اعتقلتها السلطات الروسية، خلية ارهابية زعمت أنها تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وكان من ضمن القائمة فتاة سعودية، بين المعتقلين السبعة.
 
وقبضت القوات الروسية على فتاتين انتحاريتين إحداهما سعودية تدعى “ماجدة ا.”، والأخرى تونسية.
 
وقالت مصادر مطلعة بجهاز الأمن الفدرالي الروسي (FSB)، إن الفتاتين تمكنتا من دخول روسيا، بعد الحصول على تأشيرة سياحة، بحسب صحيفة “إكسبرس” البريطانية نقلا عن وكالة “لايف نيوز” الروسية.
 
وألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مداهمتين منفصلتين، القبض على الفتاتين “السعودية والتونسية” بجانب باقي الخلية التي تحدثت السلطات الروسية عن أنها إرهابية.
 
وذكرت مصادر إن الفتاتين كانتا على قائمة المطلوبين لدى سلطات الأمن الروسية، والتي كانت على علم بتواجدهما لتنفيذ هجمات إرهابية خطط لها “داعش” بشبكة مترو الأنفاق بالبلاد، بحسب التقارير الروسية، مؤكدة أن عناصر الأمن الروسي لا تزال تبحث عن رجلين تونسيين مدرجين ضمن قائمة المطلوبين.
 
وأوضحت السلطات الروسية، أن زعيم الخلية التي تم ضبطها الإثنين (الـ8 من فبراير 2016)، يحمل الجنسية التركية، ومن بين أعضائها مواطن روسي وباقي الأعضاء من قيرغيزستان وطاجيكستان. موضحة أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية بالعاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبرج ومدن أخرى للنيل من السياحة في روسيا. وفقًا لما جاء بالتقارير الروسية.

Total time: 0.1071