أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإندبندنت: دول الخليج تضغط بقوة لبدء العمليات البرية في سوريا ولكنهم بانتظار “ok”

- متابعات
” تحت هذا العنوان نشرت صحيفة ” الاندبندنت” البريطانية مقالا تحدثت فيه عن الأوضاع السورية وهروب آلاف السوريين من حلب إلى تركيانتيجة القصف الجوي العنيف “الروسي والسوري” والهجوم الذي تشنه القوات الموالية لبشار الأسد من شيعة إيران والعراق وافغانستان بإشراف حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وقالت الصحيفة البريطانية إن دول الخليج وتركيا يدفعون بقوة لإرسال قوات برية إلى سوريا، من أجل إنشاء منطقة آمنة في بلد يعاني من ويلات الحرب”، لافتة إلى أن “القمة الدولية التي سُتعقد اليوم ستنظر في الاقتراحات المميزة التي تقدمت بهاالسعودية، وتتمثل بتوليها قيادة الجيوش التي سترسل إلى سوريا”.


وأكدت الصحيفة أن “دول الخليج تضغط بقوة لبدء العمليات البرية في سوريا”، موضحة أن “وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر ونظيره البريطاني مايكل فالون مع زملائهم من حكومات غربية سيجتمعون مع مسؤولين سعوديين وخليجيين وأتراك لمناقشة توسيع العمليات بعد ازدياد حدة العنف من قبل النظام السوري مدعوم بالضربات الجوية الروسية”.


وأشارت الاندبندنت إلى أن “البحرين و الإمارات عرضتا إرسال قوات برية إلى سوريا”، موضحة أن “الأتراك والسعوديين عقدوا اجتماعات ثنائية لمناقشة هذا الاقتراح، لافتة كذلك إلى أن تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين الهاربين من حلب باتجاه تركيا، دفعها للتفكير بإنشاء منطقة آمنة”.

Total time: 0.0595