أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المقاومة تتقدم في تعز وغارات على صنعاء وسقوط قتلى وجرحى

- وكالات
تصاعدت المواجهات المسلحة بين المقاومة والحوثيين وحلفائهم بأكثر من جبهة، في محافظة تعز، جنوب اليمن، في الوقت الذي تواصلت فيه المعارك والغارات الجوية شرق العاصمة صنعاء، ومناطق متفرقة من البلاد.
 
وأوضحت مصادر تابعة لـ"المقاومة"، أن "عناصرها وقوات الجيش الموالية للحكومة حققوا تقدماً في ظل معارك عنيفة متواصلة بمنطقتي المسراخ وعصيفرة في الجبهين الغربية والشمالية للمدينة".
 
وجاء تصاعد المواجهات في جبهات المدينة بالتزامن مع تصاعد حدة المعارك في منطقة حيفان ومناطق حدودية مع محافظة لحج، حيث تتقدم المقاومة والقوات الموالية لهادي من جهة لحج.
 
ونفذت مقاتلات التحالف غارات متفرقة في منطقة كرش بين لحج وتعز، وأخرى في منطقة الحوبان التي يقع فيها معسكر يسيطر عليه الحوثيون، وكذلك في منطقة ذوباب الساحلية القريبة من باب المندب، حيث تدور معارك متقطعة منذ أشهر.
 
في موازاة ذلك، تواصلت المعارك العنيفة بين المقاومة التي تواصل التقدم من جهة مأرب، والحوثيين والموالين لصالح فقدوا مواقع عسكرية مهمة خلال الأيام الماضية.
 
ونفذت مقاتلات التحالف، اليوم، غارات جوية في مديريات نِهم، وهمدان وبني مطر، شرق وشمال وغرب العاصمة، استهدفت مواقع يسيطر عليها الحوثيون، فيما أعلنت مصادر تابعة للجماعة أن 11 قتيلاً وأربعة مصابين سقطوا جراء غارة استهدفت "معملاً للخياطة" بمنطقة شعوب، في العاصمة.
 
وفي محافظة المحويت، شمال غرب صنعاء، قالت مصادر تابعة للحوثيين إن خمسة قتلى سقطوا وعشرة أشخاص أصيبوا جراء غارات نفذتها مقاتلات التحالف في منطقة كوكبان، مشيرين إلى أضرار لحقت بمنازل أثرية في المنطقة، الأمر الذي لم يتسن التأكد من ملابساته من مصادر مستقلة.
المصدر : العربي الجديد

Total time: 0.0546