أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

مركز اليمن يدين القرصنة الإسرائيلية وجريمتها الإنسانية

- خاص / عدن

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ومنتدياته المتخصصة : منتدى الشباب والطلاب ومنتدى المرأة وكل منتسبي المركز ومنتدياته وجماعات أصدقاء حقوق الإنسان يعبرون عن استنكارهم وإدانتهم الشديدة للقرصنة البحرية التي مارستها إسرائيل على قافلة الحرية الذين لم يكونوا سواء دعاة محبة وحرية وسلام هدفهم تقديم العون والدعم الإنساني لأبناء فلسطين في غزة المحاصرة.. ويعبرون عن حزنهم العميق وألمهم للشهداء ضحايا تلك القرصنة البحرية الإسرائيلية التي قامت بجريمتها في المياه الدولية.

لقد عبرت إسرائيل بجريمتها تلك عن كونها دولة خارجة على القانون الدولي تمارس كل صنوف انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم الإنسانية ما يستدعي من المجتمع الدولي الضغط على دولهم وأنظمتهم لاتخاذ مواقف تردع هذه الدولة المارقة الخارجة على القانون الدولي والتزاماته القانونية والإنسانية.

لقد عبرت إسرائيل بجريمتها الإنسانية هذه عن كونها دولة مارقة تجسد بنهجها وممارساتها وسياساتها "إرهاب الدولة" ما يستدعي موقف دولي قوي وواضح يرغمها على احترام القوانين الدولية واحترام حقوق الإنسان واحترام أمن وسلام المنطقة والعام.

إن ما تقوم به إسرائيل سواء أكانت في جريمتها الأخيرة هذه ( تمثل الهجوم على قافلة الحرية وقتل 19 من أعضائها المسالمين..) وفي جرائمها السابقة وممارساتها ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المغتصبة المؤكد عليها بالقرارات الدولية.

هذا النهج وتلك السياسات عوامل وأسباب تهديد أمن المنطقة والعالم وتضر بالسلم العالمي وتشجع على تنامي وتوسيع نهج وثقافة الإرهاب والتطرف والبلطجة والخروج على الشرعية الدولية.. وهو ما يستدعي موقف دولي قوي وواضح تجاهها.

Total time: 0.0707