أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تطويق منطقة الحصبة بالكامل: تجدد الاشتباكات بين الحرس الجمهوري ومقاتلي بيت الأحمر اليوم في الحصبة

- خاص

أفادت مصادر خاصة لأخبار الساعة عن وقوع اشتباكات بين الحرس الجمهوري وعناصر مسلحة تابعة للشيخ صادق الأحمر بحي الحصبة في العاصمة صنعاء اليوم الجمعة.

وتجدد سماع دوي الأنفجارات في منطقة الحصبة من بعد عصر اليوم .. وتم إغلاق منطقة الحصبة بالكامل ومنع الدخول اليها تماما من قبل قوات الحرس الجمهوري التي تطوق المنطقة.

وافادت مصادر عن تجدد الاشتباكات مغرب هذا اليوم الجمعة واندلاع المواجهات بين الطرفين عقب هدوء نسبي نهار اليوم الجمعة.

وكانت المواجهات قد اندلعت بين الطرفين مساء أمس الخميس بعد انباء عن اختطاف مسلحي بيت الأحمر لطقم عسكري من سوق غثيم.

مظاهرات حاشدة

على صعيد آخر، شهدت صنعاء مظاهرات حاشدة اليوم مناهضة للرئيس علي عبدالله صالح، وأكد المحتشدون عقب صلاة الجمعة على سلمية الثورة، مرددين هتافات تنادي بسلمية الاحتجاجات، في أعقاب مخاوف من أن تؤدي الاشتباكات الجارية بين رجال القبائل والحرس الجمهوري إلى حرب أهلية .

وهتفت حشود من المتظاهرين المناوئين للنظام "ثورتنا شعبية وسلمية"، وقد تجمعوا في شارع الستين بصنعاء في تظاهرة حملت اسم "سلمية حتى النصر"، حسب ما قال مراسل لوكالة (أ ف ب). وهتفت الحشود قائلة: "الطاغية راحل والشعب باق"، في تظاهرة قدر منظموها عدد المشاركين فيها بربع مليون.

كما جرت احتجاجات حاشدة مناهضة للنظام في أنحاء مختلفة من اليمن. ففي تعز، ثاني كبرى المدن اليمنية، جرى احتجاج حاشد في ساحة الحرية مطالباً بنهاية حكم صالح، ومؤكداً على الوسائل السلمية لتحقيق أهداف الاحتجاج.

إلى ذلك، تجمع عشرات الآلاف من الموالين للرئيس في ميدان السبعين بصنعاء مجددين ولاءهم لصالح في تظاهرة ضخمة. وهتفت الحشود "الشعب يريد علي عبدالله صالح"، ورفعوا صوره.

تعليقات الزوار
1)
ابوخالد -   بتاريخ: 06-08-2011    
الاخوة المشرفين على الموقع لقد اعجبت بطرحكم
للخبر بحيادية كون القارى المستقل يتمنى ان يقراء موضوع بحيادية دون ان يميل الى اي جهة او الى اي طرف من الاطراف
تحياتي واتمنا الاستمرارية في الحياد
2)
عبدالله الصدام -   بتاريخ: 06-08-2011    
يا سبحان الله أهكذا يستقبل المسلمون هذا الشهرالفضيل بدفع القربات بين أيديهم من دماءهم المحرمه جميعا كونهم مسلمون نسأل الله العظيم الكريم المنان أن يحقن دماء المسلمون في كل مكان ونقول اليوم من يظهر في اليمن أمام الله ثم أمام العالم أنه الشجاع الكريم ويكتم غيضه وغضبه لينقذهذا الشعب العظيم

Total time: 0.57