آخر الأخبار :
مؤسسة الاتصالات تحذر من توقف الاتصالات في اليمن كيف تتخلص من الصداع؟..نقاط سحرية في جسدك تخلصك منه فوراً تقرير ناري لقناة الجزيرة ، يكشف سرّا جديدا من معاناة المواطنيين والانتهاكات التي يتعرضون لها في موزع على يد قوات أبوظبي مقتل جنديين وإصابة 3 في هجوم لـ"القاعدة" بمحافظة أبين اليمنية عدن : تفكيك عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة إمام مسجد الرحمن بحي اللحوم محمد علي الناشري السفير الأمريكي يزف بشرى سارة الى اليمنيين يكشف عن موافقة كل الأطراف اليمنية على انهاء معاناة الشعب اليمني عطوان يكشف في تحليل هام عن أهداف إرسال البعثة الطبية الروسية لعلاج الرئيس السابق علي عبدالله صالح .. (تفاصيل) القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يزف بشرى سارة لليمنيين موظف سعودي يقتل مسؤوله في مقر عمله وينتحر سفارة اليمن في الأردن تنشر نتائج التحقيق بوفاة المواطن العثماني في مطار الملكة علياء “وثائق”

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » فنون وثقافة » أخرى

وظيفة براتب 400 ألف دولار سنوي لا يرغب بها أحد

وظيفة براتب 400 ألف دولار سنوي لا يرغب بها أحد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-02-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
 
طبيب عام في مدينة "توكورا" يبحث عن مساعد له منذ عامين وما تزال الوظيفة شاغرة على الرغم من الراتب المغري.
 
 
 
حاول طبيب في منطقة ريفية في نيوزيلندا اجتذاب مساعد يقاسمه أعباء عمله بتقديم راتب سنوي قدره 400 ألف دولار وإجازة 3 أشهر، ولكن للأسف بقيت الوظيفة شاغرة طيلة عامين.
 
آلان كيني، طبيب عام بريطاني الأصل، جاء منذ أعوام ليمارس مهنته في مدينة “توكورا” المتواضعة، التي يسكنها 13 ألفاً و600 شخص، وتقع في إقليم “وايكاتو”. لكن آلان يعاني ضغوطاً في عمله، استنفدت جميع طاقاته بعد أن اضطرّ مراراً وتكراراً لإلغاء إجازته لصعوبة إيجاد بديل عنه.
 
قبل عامين جاءت ابنته “سارة” للعمل معه لفترة، لتتعلم من والدها، وتساعده في تخفيف الضغوط التي تقع عليه، ودفعته إلى البحث عن طبيب مساعد يشاركه أعباء مهنته.
 
وتعتبر “سارة” الطبيبة النيوزيلندية الوحيدة التي تعمل في عيادة.
 
اقرأ أيضاً: 7 صور لم يجد لها العالم تفسيرا
 
وعرض كيني دخلا ًسنوياً مغرياً يقدّر بحوالي 400 ألف دولار، إضافة إلى 3 أشهر عطلة سنوية إضافة لعطلات نهاية الأسبوع مع العمل فترة النهار فقط، مقابل تقاسم نصف عدد مرضاه البالغ عددهم 6 آلاف في سجله، لكنه لم يتلق أي طلب لشغل الوظيفة.
 
وقال آلان: “أنا أحب عملي وأرغب في البقاء لكن ضغوط العمل دفعتني للبحث عن مساعد”. وأضاف إن كان من الصعب إيجاد طبيب مساعد فإنه من المستحيل إيجاد طبيب يحل مكاني.
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لهيئة الطب العام في نيوزيلندا، ليندا رينولدز، إنّ هذه الوظائف الشاغرة يشغلها غالباً خريجو كليات الطب الدولية، ويبلغ متوسط راتب تلك المهنة 150 ألفا إلى 280 ألف دولار سنويا. مشيرة أن مدة بقائهم تتراوح من عامين إلى 3 أعوام.
 
وأضافت أنّ المتقدمين يأتون فترة قصيرة، والطلب ثابت ومتزايد، موضحة أنّ أهم العوامل التي ساهمت في نقص أطباء المناطق الريفية، هي العزلة والافتقار إلى التعليم والأنشطة الاجتماعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (20255) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2371