آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لأوّل مرة منذ عقود .. السعوديّة تصدم الأوساط الإقتصاديّة بطلبها قرضاً بـ10 مليار دولار

لأوّل مرة منذ عقود .. السعوديّة تصدم الأوساط الإقتصاديّة بطلبها قرضاً بـ10 مليار دولار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 04-03-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
صدمت المملكة العربيةالسعودية الأوساط الاقتصادية، عبر طلبها اقتراض مبلغ 10 مليار دولار من بنوك عالمية، بسبب مرورها بأزمة اقتصادية، أحدثت خللاً في ميزانية الدولة العامة.

وبحسب موقع صحيفة“الإندبندنت”البريطانية، فإنّ هذا القرار السعوديّ سيكونُ له مردودٌ كبيرٌ على الاقتصاد العالمي، معللةً الأمر، برغبتها في تخفيف الضغط على السيولة المحلية، حيث طلبت مؤسسة النقد العربي السعودي(المصرف المركزي) من مجموعة من البنوك العالمية دراسة إمدادها بقرض دولي كبير تبلغ قيمته الإجمالية نحو 10 مليارات دولار.

ويأتي هذا الطلب فيما سجلت الرياض عجزا قياسيا في موازنتها العامة بلغ نحو 100 مليار دولار العام الماضي، وتعكس الدعوة الضغوط المتزايدة على المالية العامة في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم في أعقاب انهيار أسعار الخام العالمية، وكانت المملكة قد شرعت في تسديدت الديون الحكومية، قبيل أشهر من اتجاه أسعار النفط للتهاوي في منتصف 2014.

ورفض أي مسؤولٍ سعوديّ التعقيب على هذه المسألة، مع وجود تأكيدات برغبة السعودية فعلا في الحصول على القرض، دون تحديد المبلغ المطلوب بالضبط، والذي يعتقد أنه 10 مليار دولار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11435) قراءة

Total time: 0.3663