آخر الأخبار :
بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو) شاهد فيديو.. مشهد جميل لسلحفاة غلبها النعاس تحت الماء فقامت بالتوجه إلى حيوان الإسفنج الكشف عن جريمة إسرائيلية بشعة بحق يمنيين.. بعد أعوام من التستر عليها تشييع هزيل لـ ”تمباكي” صاحب الاغنية الشعبية الشهيرة ( كل الرجال ماتو )

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لأوّل مرة منذ عقود .. السعوديّة تصدم الأوساط الإقتصاديّة بطلبها قرضاً بـ10 مليار دولار

لأوّل مرة منذ عقود .. السعوديّة تصدم الأوساط الإقتصاديّة بطلبها قرضاً بـ10 مليار دولار

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 04-03-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
صدمت المملكة العربيةالسعودية الأوساط الاقتصادية، عبر طلبها اقتراض مبلغ 10 مليار دولار من بنوك عالمية، بسبب مرورها بأزمة اقتصادية، أحدثت خللاً في ميزانية الدولة العامة.

وبحسب موقع صحيفة“الإندبندنت”البريطانية، فإنّ هذا القرار السعوديّ سيكونُ له مردودٌ كبيرٌ على الاقتصاد العالمي، معللةً الأمر، برغبتها في تخفيف الضغط على السيولة المحلية، حيث طلبت مؤسسة النقد العربي السعودي(المصرف المركزي) من مجموعة من البنوك العالمية دراسة إمدادها بقرض دولي كبير تبلغ قيمته الإجمالية نحو 10 مليارات دولار.

ويأتي هذا الطلب فيما سجلت الرياض عجزا قياسيا في موازنتها العامة بلغ نحو 100 مليار دولار العام الماضي، وتعكس الدعوة الضغوط المتزايدة على المالية العامة في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم في أعقاب انهيار أسعار الخام العالمية، وكانت المملكة قد شرعت في تسديدت الديون الحكومية، قبيل أشهر من اتجاه أسعار النفط للتهاوي في منتصف 2014.

ورفض أي مسؤولٍ سعوديّ التعقيب على هذه المسألة، مع وجود تأكيدات برغبة السعودية فعلا في الحصول على القرض، دون تحديد المبلغ المطلوب بالضبط، والذي يعتقد أنه 10 مليار دولار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11474) قراءة

Total time: 0.2203