أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بتمويل من منظمة اليونيسيف اختمت بإب دورة تدريبية حول التربية على السلام والحد من العنف في البيئة التعليمية.

- جميل القادري

بتمويل من منظمة اليونيسيف اختمت بإب دورة تدريبية حول التربية على السلام والحد من العنف في البيئة التعليمية.

اب – جميل غالب القادري

اختتمت اليوم بمحافظة إب الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين في المدارس الصديقة للطفل المستهدفة ببرنامج التربية على السلام والحد من العنف في البيئة التعليمية والتي نفذها مكتب التربية بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف واستمرت ثمانية عشر يوم.

وهدف برنامج الدورة التي شارك فيها أربعة وثلاثون معلما وموجها من ثلاث مديريات الفرع , السبرة وحبيش الى اكساب المشاركين مجموعة مهارات الاساسية التدريبية حول اهمية التربية على السلام وخفض العنف في البيئة التعليمية بهدف نشرها على مستوى مدارس المديريات المستهدفة ومن ثما على مستوى المحافظة .

قام بتدريبهم سبعة من كبار المدربين وفي اختتام الدورة اشاد وكيل المحافظة الدكتور/ علي الزنم بأهمية نشر ثقافة السلام والمحبة وقيم التسامح وغرسها في نفوس الطلاب والنشأ والمجتمع المحلي

وحث الجميع على عكس ما تلقوه من مهارات ومعارف عملية ونظرية على الواقع العملي خلال قيامهم بتدريب بقية زملائهم المعلمين في هذه المديريات.

من جانبه اوضح مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ/ محمد درهم الغزالي ان المتدربين تلقوا مهارات ومعلومات حول التربية على السلام والسياسات الرسمية لحماية الطفل في المدرسة والاساليب البديلة للعقاب . واكد ان المشاركون سيبدؤون من السبت المقبل بعكس ما تلقوه خلال قيامهم بالتدريب لكافة المعلمين بالمديريات ومن ثم توسيع البرنامج ليشمل مختلف مديريات ومدارس المحافظة.

وفي الختام قام وكيل المحافظة ومدير مكتب التربية بتوزيع الشهادات على المشاركين والممولين والمدربين في الدورة من منظمة البحث عن ارضية مشتركة.  

حضر الفعالية مدير شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية الأستاذ/ محمد الصلاحي ومدير شعبة المشاريع المهندس/ فتحي البصير وعدد من المسؤولين في مكتب التربية ومنظمة اليونيسيف .

المصدر : جميل القادري

Total time: 0.0812