أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تواصلا لاجتماعاته الدورية تربية اب ينفذ عدد من القاءات والخروج بقرارات هامه

- اب – جميل غالب القادري
ترأس الأستاذ محمد درهم الغزالي صباح يومنا هذا الثلاثاء 15مارس 2016م اجتماعا للعاملين بمركز الأثاث المدرسي التابع للمكتب نوقش فيه اوضاع المركز وما اصابه خلال الفترة الأخيرة من خمول وعدم تفعيل بالرغم من قدرته على تغطية الساحة التعليمية من الأثاث من خلال ترميم وانتاج المقعد المدرسي .
خرج الإجتماع بجملة من القرارات يلتزم بتنفيذها مدير المركز والعاملين فيه واهمها:
• الإلتزام بالدوام الرسمي بالمركز وتنفيذ المهام الموكلة للعاملين فيه.
• حصر المقاعد المدرسية التالفة في المدارس واعداد خطة عمل لبدأ ترميمها واصلاح ما يمكن اصلاحه على ان تقدم الخطة خلال اسبوع .
• سرعة انجاز المقاعد المدرسية التي مولت ترميمها منظمة اليونيسيف وعددها ثلاثة وتسعون مقعد.
• اعداد ساحة المركز للمقاعد التالفة التي سيتم جمعها من المدارس .

حضر الاجتماع الأستاذ محمد لطف المتوكل نائب مدير التربية والمهندس فتحي البصير رئيس شعبة المشاريع والأستاذ عبدالرحمن الحبري رئيس شعبة التوجيه والأستاذ علي المرتضى رئيس شعبة التعليم

كما عقد اجتماع موسع للموجهين الفنيين في المديريات برئاسة الأستاذ محمد درهم الغزالي مدير مكتب التربية والتعليم .
كرس اللقاء لمناقشة تفعيل دور التوجيه الفني بما يسهم في تطوير العملية التعليمية وذلك من خلال زيارات الموجهين الفنيين الميدانية للمدارس لتقييم اداء المدرسين ومدى انضباطهم بالعمل ورفع تقارير دورية عن المعوقات والصعوبات التي تقف امام سير العملية التعليمية .
الغزالي في كلمته التي القاها امام الموجهين الفنيين قال " مررننا بفترة كان فيها خمول وترهل واحباط في الأداء في الفترة الماضية ما نأمله منكم هو انعاش العملية التعليمية من خلال زياراتكم الميدانية للمدارس وتقييمكم للأداء ورفع تقارير بما تواجهونه من معوقات وصعوبات تعيق التعليم ووضع مقترحات بحلول ايجابية تساعد على رفع مستوى التعليم حتى تعود ثقة المجتمع بنا لما من شأنه اخراج جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على خدمة وطنه ومجتمعه" .
تواصلا لاجتماعاته الدورية تربية اب ينفذ عدد من القاءات والخروج بقرارات هامه
كما قال "نريد موجه فني يضع بصمته عند زيارته للمدرسة فواجبه ارشاد وتوجيه المعلم بأخطائه وتدوين ملاحظاته في سجل الزيارات على ان يتم متابعة ما تم تنفيذه في الزيارة القادمة".
الغزالي مخاطبا الموجهين الفنيين" يجب على الموجه ان يكون ملماَ المام كاملاَ بعمله من خلال التحضير قبل الزيارة والا سيفشل في عمله فهناك معلمين مبدعين ومتمكنين من موادهم مما قد يتسبب في احراج الموجه الغير ملم او محضر تحضيرا جيدا لمادته "
واكد الغزالي على اهمية مراعاة ظروف الموجهين من خلال توزيعهم بما يتناسب مع اماكن سكنهم حتى لا يكون لهم عذر او مبرر اذا ما قصروا في اعمالهم وقال "المعيار بيننا وبينكم العمل"
وخرج اللقاء بعدد من القرارات اهمها:
• تفعيل دور التوجيه الفني من خلال تنفيذ الزيارات الميدانية الدورية بانتظام.
• استغلال الخبرات والكفاءات التي يزخر بها التوجيه التربوي في الميدان.
• اعادة توزيع الموجهين بما يحقق اهداف التوجيه .
• الاطلاع على مشاكل وهموم العملية التعليمية بالميدان ورصدها عن كثب والأخذ بالحلول الممكنة واهمها : العجز والفائض في المعلمين والتخصصات والكتاب المدرسي وتوزيع جدول الحصص في المدارس .
• رفع التقارير المفصلة واقتراح المعالجات من قبل الموجهين ومناقشة ذلك مع شعبة التعليم.

حضر الإجتماع الأستاذ / محمد لطف المتوكل نائب مدير التربية والأستاذ / عبدالرحمن الحبري رئيس شعبة التوجيه والمهندس / فتحي البصير رئيس شعبة المشاريع والأستاذ/ محمد حيدر مدير التوجيه.

Total time: 0.0547