آخر الأخبار :
رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين فلكي يمني يكشف ماذا سيحدث بعد غدٍ الأحد السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة)

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

5 أخطاء تُساعدك على النجاح في حياتك

5 أخطاء تُساعدك على النجاح في حياتك

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-03-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

لا يوجد شخص مثالي كامل، فالكمال لله وحده، وبلوغه أقرب إلى المُستحيل، فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والأخطاء التي يمُر بها الإنسان، كي يتعلّم ويتطوّر ويُثقِل معارفه وخبراته.

والنجاح لا يُقاس بعدد الإنجازات التي تُحقّها في الحياة، وإنما بقدر الصعوبات والمعوقات التي استطعت التغلّب عليها، وإذا حاولت أن تتظاهر بأنك لم تمر بأي تجربة فاشة، وكأنك قدّيس معصوم من الخطأ، فحتمًا ستُضيّع منك الفرصة للقيام بأشياء عظيمة.

وعليه، فلا تستشعر الحرج من أخطائك، وانظر إليها باعتبارها "درجات سُلّم تصعد عليها، الواحدة تلو الأخرى، وصولًا إلى النجاح".

وفيما يلي، يرصد مجلة Upworthy الأمريكي، 5 أخطاء يجب على كل شخص تجربتها مرة واحدة على الأقل في حياته، ليُصبح قادرًا على بلوغ النجاح وتحقيق الطموحات التي يصبو إليها.

1. ضع ثقتك فيمن لا يستحقّها

إذا كنت تثِق في كل من حولك بشكل أعمى، بشكل عفوي، فمن المُحتمل أن تُقابل في حياتك أشخاصًا مُخادعين، غير جديرين بالثقة، لاسيّما وأن العالم مليء بالعديد من تلك النماذج الماكِرة المتلوّنة.

وبالرغم مما يحمله الأمر من صدمة وأذى نفسي كبير، إلا أن تعرّضك للخيانة من جانب أشخاص وضعت ثِقتك فيهم، هو أفضل سبيل لتلتقي في نهاية المطاف على الأشخاص الجديرة بالثِقة.

2. اختَر مِهنة لا تُناسبك

يُعتقد أن أفضل الطرق لمعرفة المِهنة المُناسبة لك، هو أن تختبر القيام بعِدة أشياء، لتستقي من كل تجربة دروسًا مُختلفة، إلى أن تُصبح قادرًا على التعرّف على ما يُناسبك، وانتقاء الخِيار الأفضل لك.

ومن ثمّ فلا تعتبر امتهانك لوظائف لا تُناسبك ولا تتفِق ومؤهلاتك، "نكسة كُبرى" أو "فشل"، فالوصول إلى المِهنة الأنسب لك تجربة تستحق المزيد من العناء، وليست إهدارًا للوقت قطّ.

3. اتخذ قرارات أنانيّة

"عادة ما تكون أقرب إلى الأنانية حينما تكون صغير السِن"، وهذا ليس اتهامًا لجيل الألفيّة بالطيش والتهوّر، فالحقيقة أن العدول عن اتخاذ قرارات أنانية ليست بالمهارة التي يُمكن تعلّمها بصورة مُجرّدة، بل تُكتسب مع الخبرات العملية.

وتتنوّع صور القرارات الأنانية، ما بين تفضيل الحياة المِهنيّة على حساب العائليّة أو الانفصال عن شريك يثِق بك، وهى خيارات كفيلة بان تُغيّر الطريقة التي تنظر بها إلى الآخرين بشكل أو بآخر.

4. تجنّب الطرق السهلة

من الصعب أن تعدل عن الطرق السهلة، لتسلك أصعبها وأكثرها تعقيدًا، وإن كان ينبغي عليك تجربة ذلك الأمر، ولو لمرة واحدة، كشكل من أشكال المُخاطرة، على أن تُدرك أن هذا الأمر من المُمكن أن يدفعك للشعور بالندم إذا فشلت التجربة ككُل في نهاية المطاف.

يقول هنري رولينز: "لا تقُم بأي شىء بمقدار النِصف، إذا أحببت شخصًا، أحِبّه بكامل روحك. وإذا قررت أن تعمل، عليك أن تعمل بكامل طاقتك. وإذا كرهت أحدًا، عليك أن تكرهه حتى الألم."

5.اعمل بكدّ

هُناك الكثير من الأشخاص الذين يضعون حياتهم المِهنيّة في المقام الأول، لاسيّما بين أوساط الكُتّاب والفنّانين والمؤسّسين، فيعملون لأوقات طويلة قد تصل إلى 18 ساعة يوميًا، وحتى في عُطلات نهاية الأسبوع، ظنًا منهم أن استغلال كل ثانية في العمل هو السبيل الوحيد للنجاح.

وحال اخترت تكريس كل وقتك في العمل، دون القيام بأي أنشطة أخرى في الحياة، فعليكَ أن تستفيد من كل لحظة تعمل فيها لتتعلّم منها، وتعي جيدًا أنه سيُصبح من الصعب الموازنة بين الحياة العائلية والمهنيّة بموجب هذا الاختيار.

وعليه فلا تكترث لعدد الأخطاء التي تمُر بها، أو مُدة كل خطأ، بل حاول التركيز على أن تتعلّم شيئًا من كل تجربة تمُر عليك مهما كانت صعوبتها.

ولا تخف من الفشل، افشل مرة، واثنين وكل يوم، وتعلّم من كُل التجارب الفاشلة، فتلك العثرات التي تمُر بها تُمهّد لك طريقًا أسرع للنجاح والشعور بالرضا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15546) قراءة

Total time: 0.2169