أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"ولد الشيخ" إلى الإمارات بعد لقاء الرئيس اليمني في الرياض

- محمد داوود
أنهى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الثلاثاء، زيارة قصيرة إلى العاصمة السعودية الرياض، التقى فيها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائبه في قيادة الجيش الفريق علي محسن الأحمر.
 
 
 
وقال مصدر حكومي (فضل عدم ذكر اسمه) للأناضول، إن ولد الشيخ أطلع "هادي"، و"الأحمر" على نتائج زيارته للعاصمة اليمنية صنعاء، وشروط الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح للسلام.
 
 
 
وذكر المصدر، أن المبعوث الأممي غادر الرياض بعد زيارة استمرت ساعات، إلى الإمارات، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة دبي، للحديث عن آخر التطورات في الشأن اليمني، ونتائج مباحثاته مع الأطراف اليمنية في صنعاء، والرياض.
 
 
 
وتسعى الأمم المتحدة لجمع أطراف الصراع في اليمن، على طاولة مشاورات، هي الثالثة من نوعها خلال الأيام القادمة، وإعلان هدنة جديدة، لكنها مازالت تواجه تعنتًا من قبل الحوثيين وحزب صالح، وفقًا لمصادر سياسية (فضلت عدم الكشف عن هويتها) للأناضول.
 
 
 
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن الحوثيين يشترطون وقف إطلاق النار بشكل كامل، ورفع الحصار الجوي والبحري المفروض من قبل التحالف العربي على اليمن منذ بدء عمليات عاصفة الحزم قبل نحو عام.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0842