أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير حديقة الحيوان يوضح ملابسات زيارة قائد المنطقة الرابعة الموالي للحوثيين للحديقة.

- حسام الخرباش



اكد مدير حديقة الحيوان بتعز،شوقي الحاج،بان الوضع الصحي للحيوانات قد تحسن بشكل كبير،بعد ان تمكن صندوق النظافة والتحسين من توفير كافة المتطلبات الغذائية والصحية للحديقة.


وقال الحاج بان المدير التنفيذي لصندوق النظافة غازي احمد علي، قد بذل جهود جبارة لانقاذ الحيوانات التي كان عدد منها قد مات بسبب قلة الغذاء والامكانيات وبالفعل الجهود اثمرت.

واستغرب الحاج من الاخبار الذي تناولها الجانب الاعلامي للحوثيين عن زيارة قائد المنطقة الرابعة للحوثيين لحديقة الحيوان برفقة مدير حديقة الحيوان محمد الشيخ،بينما الشيخ لايحمل اي صفة او قرار بادارة الحديقة بالوقت الحالي.

واوضح الحاج،بان زيارة قائد المنطقة الرابعة الموالي للحوثيين لم تكن منسقة مع قيادة صندوق النظافة والتحسين ممثلاً بالمهندس غازي كما لم تكن منسقة مع قيادة الحديقة وتزامنت مع زيارة مدير صندوق النظافة الذي يزور الحديقة بشكل متواصل للاطلاع على سير الاعمال كون الحديقة تتبع صندوق النظافة والتحسين.

واشار الحاج بان مدير الصندوق المهندس غازي سبق وان تعرض لمضايقات واحتجاز داخل حديقة الحيوان في شهر رمضان وفي احدى المرات احتجز وبرفقته وفد الماني ووكيل المحافظة مهيب الحكيمي دون اي مبرر،مؤكداً انه رغم الضغوط والمضايقات الذي تعرضت لها ادارة الصندوق وادارة الحديقة يسعى الجميع لتفاديها والعمل من اجل الحيوانات والحفاظ عليها.

ولفت الحاج بان الحديقة مفتوحه للجميع ولايمكن منع احد من زيارتها،منوهاً الى ضرورة ابعاد حديقة الحيوانات عن المماحكات والصراعات.

ودعا الحاج الاعلامين وجميع فئات المجتمع الى زيارة حديقة الحيوان والاطلاع على حجم التحسن والجهود المبذولة لانقاذ الحيوانات من الموت جوعاً،مشيراً بان تحسن الوضع بالحديقة جاء بجهود مبذولة من مدير صندوق النظافة والتحسين بتعز غازي احمد علي الذي جلب دعم عاجل لتغذية الحيوانات وشراء الادوية لها ويتفقدها بشكل شبه يومي.


يذكر بان ٥ من النمور العربية النادره قد فارقت الحياة بسبب الجوع وكذه عدد من الحيوانات الاخرى بعد سيطرة الحوثيين على الحديقة ومضايقاتهم لكادر الحديقة وادارة صندوق النظافة ماجعل الوضع كارثي ،وبعد التدهور الحاد ونفوق عشرات الحيوانات بالحديقة رفع الحوثيين ايديهم عنها وتسلمت الحديقة الجهات المختصه ممثلة بكادر الحديقة وصندوق النظافة والتحسين بعدها تحسن الوضع الصحي والغذائي للحيوانات.

Total time: 0.0635