أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يكشف عن سبب إقالة بحاح وتعيين الأحمر وبن دغر(صورة)

- محمد داوود
 
كشف الرئيس هادي عن أسباب قرارته الاخيرة التي قضت بإقالة بحاح وتعيين علي محسن الأحمر وبن دغر  قائلا ً: إن أحد أهدافه لإصدار القرار توحيد صف الشرعية بعد أن بدت منقسمة وخاصة قبل الذهاب لمفاوضات الكويت ,التي نحرص على إنجاحها وبما يقود لتنفيذ القرار الدولي ٢٢١٦.
 
ونقل الصحفي أحمد الشلفي عن الرئيس هادي قوله  : لا يمكن أن نسمح لقوات الحوثي وصالح بهزيمة الشعب اليمني بعد اجتياحهمم اليمن واختطافهم للدولة ، وان ابقاء الشرعية منقسمة سيقود للهزيمة .
وقال الرئيس هادي في لقاء مع الصحفي الشلفي كشف عنه في صفحته على " فيس بك" إن الحوثيين يعتقدون بانه يمكن عودة الحكومة الى صنعاء في مفاوضات الكويت دون تنفيذ مطالب تسليم السلاح والخروج من المدن وما ورد في القرار٢٢١٦ والمطلوب تنفيذ القرار٢٢١٦ والانصياع للشرعية اليمنية.
 
واضا ف هادي: ليس بيني وبين بحاح أي خلاف شخصي ولكن لم يعد ممكنا أن تمضي الشرعية في طريقين مختلفين في ظل الأوضاع التي تعيشها اليمن.
 
موضحا أن علاقاته ممتازة مع جميع دول التحالف وفي المقدمة منها قيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وأنهم جميعا يعملون من اجل إنقاذ اليمن واستعادة الدولة وإحلال الأمن والاستقرار.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0661