آخر الأخبار :
وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة! نجاة قائد اللواء السادس عمالقة وعملياته من محاولة اغتيال (صور) الكشف عن الطريقة التي قتل فيها الصحفي جمال خاشقجي الدولار يرتفع في عدن: اسعار الصرف الآن كمين عسكري يقضي على "كتيبة الموت" الحوثية (تفاصيل) أمن صنعاء يفك لغز تحصيلات باصات الأجرة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

موقف السلطات المصرية من ضبط شحنات الأسلحة الإيرانية المتوجهة إلى اليمن

موقف السلطات المصرية من ضبط شحنات الأسلحة الإيرانية المتوجهة إلى اليمن

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 07-04-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أعربت وزارة الخارجية المصرية اليوم )الخميس( عن انزعاج مصر حيال التقارير التى تشير إلى ضبط شحنات أسلحة إيرانية أثناء تهريبها إلى اليمن على مدار الأسابيع الماضية.

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد بأن »مصر تعرب عن إنزعاجها من التقارير التى تشير إلى ضبط شحنات أسلحة إيرانية أثناء تهريبها إلى اليمن، خصوصاً فى الوقت الذى تُبذل فيه جهود إقليمية ودولية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى البلاد«.

وأضاف أن »استمرار مساعي تهريب السلاح إلى اليمن بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية يؤكد مجدداً دواعي القلق المصري تجاه سلوك إيران الإقليمي، ويثير علامات استفهام حول التناقض بين المواقف طهران الرسمية وممارساتها الفعلية التى لا تساهم فى تعزيز الاستقرار فى المنطقة، بل تعكس استمرار سياسة التدخل غير البناء في الشأن العربي وتقوضالتطلعات لإعادة بناء جذور الثقة بين إيران وجيرانها«.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية )البنتاغون( الاثنين تفاصيل اعتراض إحدى السفن الحربية الأميركية في آذار )مارس( الماضي لشحنة ضخمة من الأسلحة الإيرانية في بحر العرب تشمل الآلاف من قطع السلاح منها بنادق )إيه كي-47(، ومنصات لإطلاق قذائف صاروخية كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وأوضح بيان صادر عن الأسطول الخامس الأميركي أن عملية ضبط الأسلحة هي الثالثة من نوعها خلال الأسابيع الأخيرة، مشيراً إلى أن الأسلحة في الأحداث الثلاثة مصدرها إيران ووجهتها النهائية المتوقعة هي اليمن.

وأفاد الناطق باسم الأسطول الخامس كيفين ستيفنز - بحسب شبكة فوكس نيوز - بأنه تم ضبط 1500 بندقية من طراز »أيه كي 47« و200 منصة لإطلاق قذائف صاروخية و21 بندقية آلية عيار 0.50 ملم. يذكر أن إيران تدعم جماعة الحوثيين في اليمن وتقوم بإمدادها بالسلاح على رغم إصدار مجلس الأمن الدولي قراراً في العام الماضي بفرض حظر على تسليح الحوثيين، علماً بأن البحرية الفرنسية صادرت الأسبوع الماضي شحنة أخرى كبيرة من الأسلحة الإيرانية في طريقها إلى اليمن، تأتي امتداداً لدعم إيران للمتمردين الحوثيين في الحرب ضد قوات التحالف التي تقودها السعودية.

وسبق لإيران أن حذّرت الولايات المتحدة من محاولةالسيطرة على برنامجها الصاروخي، إذ قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإيراني العميدمسعود جزايري: »يجب على البيت الأبيض أن يدرك أن القدرات الدفاعية والصاروخية الإيرانية، وخصوصاً في الظروف الراهنة تعد من الخطوط الحمراء للشعب الإيراني، ونحن لا نسمح لأحد أن ينتهك برنامجنا«.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2159