أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وأخيراً وبعد طول إنتظار.. بشرى سارة جداً لحاملي هوية زائر من اليمنيين في السعودية (نصف مليون جواز)

- وكالات
توقع وزير المغتربين في الحكومة اليمنية الدكتور علوي بافقيه، إصدار قرابة 463 ألف جواز ليمنيين حصلوا في وقت سابق على هوية زائر لتسهيل إقامة الأشقاء اليمنيين نظامياً في المملكة العربية السعودية.
 
وأوضح بافقيه لصحيفة عكاظ السعودية نشرته اليوم الأحد أن حكومته ستشرع في منتصف شهر مايو (أيار) القادم بإصدار الجوازات لمن شملهم تصحيح الأوضاع بما يتسق مع أنظمة الإقامة في المملكة، وقال: "نحن الآن سنعمل على إصدار جوازات السفر لحاملي بطاقة زائر".
 
وأوضح أن "التعاون مستمر مع الأجهزة المعنية في المملكة في هذا الجانب، وسنقوم بحملة في منتصف الشهر القادم عبر السفارة والقنصلية اليمنية إلى جانب البعثات القنصلية التي تستهدف مقار إقامة اليمنيين في مختلف مناطق المملكة، بهدف إصدار الجواز اليمني".
 
وثمن بافقيه دعم وزارة العمل السعودية لمطلب وزارة المغتربين اليمنية بتوفير ملحقية تتبع للسفارة في الرياض والقنصلية بجدة تهتم بقضايا العمالة اليمنية، وإيجاد الحلول السريعة والعادلة لقضاياها.
 
وقال: "اجتمعت أخيراً مع المسؤولين في وزارة العمل السعودية، وتم الاتفاق على التنسيق المستمر والتواصل المباشر بشكل شبه أسبوعي مع قيادات الوزارة لبحث الإشكالات التي قد تواجه العمالة اليمنية في مختلف المناطق، وهي خطوة كبيرة تعكس مراعاة الجانب السعودي للظروف التي يمر بها اليمن والشعب اليمني، وتفوت الاستغلال السيئ لأي قضية أو إشكال قد يواجه المغترب اليمني في المملكة".
 
وكان ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وجّه بموجب توصية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد مهلة حاملي هوية زائر من اليمنيين المقيمين في المملكة، ستة أشهر لتصحيح أوضاعهم، بعد أن انتهت المدة الاولى في أوائل يناير (كانون الثاني) الماضي.

Total time: 0.1405