أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

رفعت اسم اليمن ثقافيا وادبيا واعلاميا سفير اليمن في الإمارات يستقبل شخصية العام الثقافي.. لارا الظراسي

- الامارات - خاص

استقبل معالي سفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة فهد سعيد المنهالي ، الصحافية والكاتبة اليمنية لارا الظراسي ، مهنئا لها بمناسبة حصولها على شخصية العام الثقافي وضمير اليمن في المهجر ، وقد اثنى السفير على جهودها ككاتبه وقاصة وأديبة وشاعرة رفعت اسم اليمن ثقافيا وادبيا واعلاميا في الوقت الحرج الذي يمر به اليمن الارض والانسان من حروب ودمار ، متمنيا لها المزيد من الابداع والتألق ، وبما يعكس آمال وتطلعات وواقع الوطن ، وتقديم صورة مشرفة عنه.

من جهتها عبرت لارا الظراسي عن سعادتها بهذه الحفاوة والاستقبال من السفير فهد المنهالي واهتمامه ورعايته للمبدعين من ابناء الجالية اليمنية في دولة الامارات العربية المتحدة .

وكانت الصحافية والكاتبة اليمنية لارا الظراسي قد فازت مجموعتها القصصية الأولى “زرقاء عدن”، بجائزة القصة القصيرة في مسابقة جائزة دبي الثقافية ، والعديد من شهادات التكريم للأنشطة كصحفية و كقاصة وكاتبة تعددت مواهبها وانجازاتها. ولها العديد من الكتابات في القصة والنثر ولها اعمال منشوره في الصحف اليمنية والعربية والمواقع الثقافية على شبكة الانترنت ، كما انها كتبت قصة فيلم روائي قصير مازال قيد التصوير ، وفازت بأفضل قصة قصيرة عن جامعة عدن .

وتشمل مسيرتها الأدبية والعملية إقامة العديد من الدورات في وزارة الثقافة لكتابة القصة القصيرة ، كما اقامت العديد من الامسيات الشعرية في الامارات وقدمت العديد من الدورات التدريبية في وزارة الثقافة و الشباب و تنمية المجتمع في أبو ظبي تحت عنوان " كيف نكتب قصة قصيرة " ، كما أقامت أمسية قصصية في المغرب " الرباط" بدعوة من نادي القصة بالمغرب بالتعاون مع الجامعة المغربية للشعر ، ومؤخرا استضافها "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات" لقراءة بعض من قصصها .

هذا وكانت وسائل اعلام يمنية وعربيه قد باركت وتفاعلت مع خبر حصول الكاتبة والقاصة اليمنية لارا الظراسي على شخصية العام الثقافي كونها الوحيدة التي خاضت غمار السباق الثقافي في حين بلدها تخاض فيها المعارك في السهول والجبال والمدن والقرى والوديان وتسيل الدماء وتزهق الارواح.

واشاد العديد من الزملاء الصحافيين والكتاب بإنجازاتها وبأعمالها التي لاقت انتشارا واسعا في مختلف وسائل الاعلام .

Total time: 0.0579