آخر الأخبار :
محمد عبد السلام يعلق على حركة الصماد اليوم الذي رفض مخاطبة الجمهور من خلف الزجاج ماذا قال؟ المحافظ المفلحي بعد صمت طويل : لهذه الأسباب لم اعد إلى عدن حتى اليوم محمد علي الحوثي يصدر بيان هام الى جميع من حضرو اليوم الى السبعين صحتُه حرجة وبدأ يتحدّث مع نفسه .. تفاصيل مُثيرة من كواليس اعتقال “ابن سلمان” للأمير “عبد العزيز بن فهد” "الحوثيين " يقصفون تجمعا لقوات هادي بصاروخ محلي الصنع “التايمز”: السعودية والإمارات كانتا على وشك غزو قطر عسكريا والخوف من هذا الشئ منعهم سعودي يخاطب والده المتوفي: أُبشرك يا والدي عيالي انتقموا لك مني 10 أضعاف (فيديو) العثور على شاب مشنوقاً داخل أحد المساجد بمحافظة " الضالع " ( الاسم ) الصماد: يقوم بحركة غريبة أثارت دهشة جميع الحاضرين بميدان السبعين عاجل: الصماد يعلن عفو عام عن الصحفيين على رأسهم الجبيحي ويوجه بالإفراج عن الخوداني ورفاقه

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-04-2016    | منذ: 1 سنوات مضت
لأول مرة في تاريخ الأوراق المالية الأمريكية، الدولار، ستحمل الورقة الجديدة من فئة 20 دولاراً صورة سيدة سوداء البشرة، الناشطة الحقوقية الأمريكية المناهضة للرق والجارية السابقة، هارييت توبمان، بقرار من من وزارة الخزانة الأمريكية.
ومن المنتظر أن يُعلن وزير الخزانة الأمريكي جاك لاو، رسمياً هذا القرار مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي في الولايات المتحدة، عن قرار وضع صورة هارييت توبمان التي عاشت بين 1822 و 1913، حسب مصدر مسؤول.
 
وأعلنت وزارة الخزانة منذ يونيو 2015، نيتها في تغيير صورة ورقة 10 دولارات، التي تحمل صورة أول وزير للخزانة ألكسندر هاملتون، بصورة نسائية.
 
امتعاض
 
وأثار الإعلان امتعاضاً واسعاً ودعوات للاحتفاظ بصورة أحد واضعي الدستور الأمريكي، وتغيير صورة الرئيس السابع أندرو جاكسون على الورقة من فئة 20 دولار.
 
ولتجاوز الرفض المُعلن أطلقت الوزارة دراسة رأي واسعة لاختيار الشخصية النسائية التي يُمكن اعتمادها على الأوراق المالية الأمريكية منذ 100 سنةٍ.
 
وأوضح مصدر من وزارة الخزانة الأمريكية، أن ملايين الأمريكيين شاركوا في الدراسة وفازت روزا باركس المناهضة للفصل العنصري وإليانور روزفلت عقيلة الرئيس الأمريكي السابق، إلى جانب هارييت توبمان بالمراتب الثلاث الأولى. ولكن طباعة الورقة المالية الجديدة مؤجلة إلى 2030 حسب التقارير الصحافية الأمريكية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (11270) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2193