آخر الأخبار :
عاجل: كشف بإسماء محطات أمانة العاصمة الخاص بمادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 25 سبتمبر . تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم الوزير الإماراتي "قرقاش" يكشف عن مفتاح الحل في اليمن صعود (مخيف) للأسعار. إليكم آخر اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاثنين بصنعاء وعدن سلطات مأرب توقف حصص المشتقات النفطية للمناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء ارتكب جريمته ببشاعة منقطعة النظير وكأنه يذبح خروفا: قاتل الإمام اليمني في البحرين يكشف الدوافع الحقيقة لجريمته وتفاصيلها الخدمة المدنية تعلن الأربعاء القادم إجازة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر جماعة الحوثي تحذر وتتوعد التحالف بقصف مينائي جبال علي الإمارتي وجدة السعودي في حال أقدم على هذه الخطوة! واصلا صعودهما.. إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م في سابقة خطيرة: مسلحون بمسدسات كاتم صوت يقتحمون منزل احد اعضاء هيئة علماء اليمن محاولين قتله

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-04-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
لأول مرة في تاريخ الأوراق المالية الأمريكية، الدولار، ستحمل الورقة الجديدة من فئة 20 دولاراً صورة سيدة سوداء البشرة، الناشطة الحقوقية الأمريكية المناهضة للرق والجارية السابقة، هارييت توبمان، بقرار من من وزارة الخزانة الأمريكية.
ومن المنتظر أن يُعلن وزير الخزانة الأمريكي جاك لاو، رسمياً هذا القرار مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي في الولايات المتحدة، عن قرار وضع صورة هارييت توبمان التي عاشت بين 1822 و 1913، حسب مصدر مسؤول.
 
وأعلنت وزارة الخزانة منذ يونيو 2015، نيتها في تغيير صورة ورقة 10 دولارات، التي تحمل صورة أول وزير للخزانة ألكسندر هاملتون، بصورة نسائية.
 
امتعاض
 
وأثار الإعلان امتعاضاً واسعاً ودعوات للاحتفاظ بصورة أحد واضعي الدستور الأمريكي، وتغيير صورة الرئيس السابع أندرو جاكسون على الورقة من فئة 20 دولار.
 
ولتجاوز الرفض المُعلن أطلقت الوزارة دراسة رأي واسعة لاختيار الشخصية النسائية التي يُمكن اعتمادها على الأوراق المالية الأمريكية منذ 100 سنةٍ.
 
وأوضح مصدر من وزارة الخزانة الأمريكية، أن ملايين الأمريكيين شاركوا في الدراسة وفازت روزا باركس المناهضة للفصل العنصري وإليانور روزفلت عقيلة الرئيس الأمريكي السابق، إلى جانب هارييت توبمان بالمراتب الثلاث الأولى. ولكن طباعة الورقة المالية الجديدة مؤجلة إلى 2030 حسب التقارير الصحافية الأمريكية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15208) قراءة

Total time: 0.2194