آخر الأخبار :
عاجل..نجاة إمام مسجد في عدن من محاولة اغتيال..الإسم بعد إعلان استهداف الرياض بطائرة مسيرة… هذا ما توعدت به جماعة "الحوثي " السعودية عاجل : صواريخ الحوثي تستهدف السعودية من جديد السفير السعودي يعلن عن دعم للمركزي اليمني من الوديعة السعودية مبعوث فرنسا لدى اليمن يجتمع مع "الحوثيين" قوات سعودية تسيطر على نقطة أمنية في محافظة المهرة اليمنية الحوثيون يعتقلون البخيتي من حي حدة بـ صنعاء وأسرته تصدر بيان.. الخطوط القطرية تطلق تحذيرا سفير فرنسا لدى صنعاء: هذا هو الحل لأزمة اليمن النائب العام يوجه بإحالة قتلة الشاب وليد فاضل إلى النيابة واحالتهم إلى التحقيق وسرعة ملاحقة الفارين من العدالة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

لأول مرة في تاريخ العملة الأمريكية سيدة سوداء على ورقة 20 دولار الجديدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-04-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
لأول مرة في تاريخ الأوراق المالية الأمريكية، الدولار، ستحمل الورقة الجديدة من فئة 20 دولاراً صورة سيدة سوداء البشرة، الناشطة الحقوقية الأمريكية المناهضة للرق والجارية السابقة، هارييت توبمان، بقرار من من وزارة الخزانة الأمريكية.
ومن المنتظر أن يُعلن وزير الخزانة الأمريكي جاك لاو، رسمياً هذا القرار مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي في الولايات المتحدة، عن قرار وضع صورة هارييت توبمان التي عاشت بين 1822 و 1913، حسب مصدر مسؤول.
 
وأعلنت وزارة الخزانة منذ يونيو 2015، نيتها في تغيير صورة ورقة 10 دولارات، التي تحمل صورة أول وزير للخزانة ألكسندر هاملتون، بصورة نسائية.
 
امتعاض
 
وأثار الإعلان امتعاضاً واسعاً ودعوات للاحتفاظ بصورة أحد واضعي الدستور الأمريكي، وتغيير صورة الرئيس السابع أندرو جاكسون على الورقة من فئة 20 دولار.
 
ولتجاوز الرفض المُعلن أطلقت الوزارة دراسة رأي واسعة لاختيار الشخصية النسائية التي يُمكن اعتمادها على الأوراق المالية الأمريكية منذ 100 سنةٍ.
 
وأوضح مصدر من وزارة الخزانة الأمريكية، أن ملايين الأمريكيين شاركوا في الدراسة وفازت روزا باركس المناهضة للفصل العنصري وإليانور روزفلت عقيلة الرئيس الأمريكي السابق، إلى جانب هارييت توبمان بالمراتب الثلاث الأولى. ولكن طباعة الورقة المالية الجديدة مؤجلة إلى 2030 حسب التقارير الصحافية الأمريكية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14861) قراءة

Total time: 0.227