آخر الأخبار :
جريمة بشعة تهز محافظة الضالع.. زوج يعدم زوجته شنقا ويقدم بلاغاً إلى الشرطة! العمالقة تعرض فيديو لأول مجموعة حوثية سلمت نفسها بمدينة الحديدة "ساعات حاسمة" شركات الهواتف الصينية "تضيق الخناق" على سامسونغ الصحة العالمية تضع شروطا لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي .. تعرف على أبرزها لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية شركة النفط تكشف عن آليه جديدة ونظام جديد لتوزيع البنزين للسيارات بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالوثيقة : الإتفاق بين الحكومة والحوثيين على فتح منفذ حرض الحدودي بإشراف السعودية

بالوثيقة : الإتفاق بين الحكومة والحوثيين على فتح منفذ حرض الحدودي بإشراف السعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 23-04-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت وثيقة رسمية عن إتفاق تم في مدينة ظهران الجنوب أوائل الشهر الحالي بين ال وقع الحوثيون والحكومة الشرعية على اتفاق في مدينة ظهران الجنوب مطلع ابريل الجاري يقضي بإعادة فتح منفذ حرض الحدودي وباشراف من المملكة العربية السعودية.
 
ونص الإتفاق الذي وقعه عن الجانب الحكومي "ناصر الشجني"، وعن الجانب الحوثي "أحمد صلاح المراني"، بإعادة فتح منفذ الطوال بحرض للإغاثة والإحتياجات الإنسانية بادارة من لجنة عسكرية مشتركة وباشراف مباشر من السعودية.
 
كما نصت البنود الأخرى على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة مكونة من 3 من كل طرف بالإضافة إلى 3 من التحالف للإشراف على وقف اطلاق النار في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وتحديد الحد الفاصل ونقاط الإشتباك.
 
ونص الإتفاق وفقاً للوثيقة على إطلاق سراح المحتجزين في مديريتي حرض وميدي حيث يكون ذلك بالتواصل المباشر بين الطرفين في مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ الإتفاق.
 
وفي ختام اللقاء الذي تم في الرابع من الشهر الحالي بظهران الجنوب ثمن الطرفان الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية لحل الأزمة اليمنية والتوفيق بين الأطراف آملين إستمرارها لتشمل محافظات تشهد نزاعاً مسلحاً بين الجانبين خصوصاً محافظة تعز.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6400) قراءة

Total time: 0.2165