آخر الأخبار :
مفاجأة .. تكشفها نشرة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الجمعة 22 فبراير المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير خبراء في مجلس الأمن: الحوثيون تلاعبوا بالحقائق حول قصف اطفال بضحيان الحوثيون يتوجهون نحو محافظة إب، وتعيين «يحيى الحوثي» وكيلاً للمحافظة .. والسبب ! توتر بين هاشم الأحمر ومحافظ شبوة على خلفية احتجاز البحث الجنائي لقاطرات نفط بالمحافظة (وثيقة) شاهد بالفيديو.. لماذا يبكي شقيق توكل كرمان .. وماذا يقول عن صالح إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات عسكرية كبرى في الخليج وتختبر صواريخ تطلقها غواصات حميد الأحمر يخرج عن صمته ويكتب منشور في ذكرى انتخاب الرئيس هادي ويصف سنوات حمكه بـ «العجاف» .. (النص) الدولار يواصل ارتفاعه بلا هواده أمام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الجمعة 22 فبراير 2019م) مقتل قائد لواء رفيع تابع للشرعية في صعدة في مواجهات مع الحوثيين (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالوثيقة : الإتفاق بين الحكومة والحوثيين على فتح منفذ حرض الحدودي بإشراف السعودية

بالوثيقة : الإتفاق بين الحكومة والحوثيين على فتح منفذ حرض الحدودي بإشراف السعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 23-04-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت وثيقة رسمية عن إتفاق تم في مدينة ظهران الجنوب أوائل الشهر الحالي بين ال وقع الحوثيون والحكومة الشرعية على اتفاق في مدينة ظهران الجنوب مطلع ابريل الجاري يقضي بإعادة فتح منفذ حرض الحدودي وباشراف من المملكة العربية السعودية.
 
ونص الإتفاق الذي وقعه عن الجانب الحكومي "ناصر الشجني"، وعن الجانب الحوثي "أحمد صلاح المراني"، بإعادة فتح منفذ الطوال بحرض للإغاثة والإحتياجات الإنسانية بادارة من لجنة عسكرية مشتركة وباشراف مباشر من السعودية.
 
كما نصت البنود الأخرى على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة مكونة من 3 من كل طرف بالإضافة إلى 3 من التحالف للإشراف على وقف اطلاق النار في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وتحديد الحد الفاصل ونقاط الإشتباك.
 
ونص الإتفاق وفقاً للوثيقة على إطلاق سراح المحتجزين في مديريتي حرض وميدي حيث يكون ذلك بالتواصل المباشر بين الطرفين في مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ الإتفاق.
 
وفي ختام اللقاء الذي تم في الرابع من الشهر الحالي بظهران الجنوب ثمن الطرفان الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية لحل الأزمة اليمنية والتوفيق بين الأطراف آملين إستمرارها لتشمل محافظات تشهد نزاعاً مسلحاً بين الجانبين خصوصاً محافظة تعز.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6573) قراءة

Total time: 0.1141