أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على الكويتية التي باعت كل ما تملك من أجل اليمن (فيديو)

- وكالات
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يعود لشهر يناير 2016 للناشطة الكويتيه معالي العسعوسي التي كل ما تملك، وهاجرت من بلدها إلى ‏اليمن لمساعدة الناس، حيث قالت إنها عندما دخلت اليمن عام 2007، وهو العام الذي بدأ نشاطها الإنساني فيه، صعقت من الوضع التنموي والمعيشي لشعبه، خاصة ان اليمن محاط بدول خليجية غنية، علاوة على طبيعته الساحرة والموانئ والموقع الجغرافي المهم الذي يتمتع به.
 
وأضافت في تصريحات صحفية، إن الحرب والمشاكل السياسية خاصة في المناطق الشمالية المحاصرة من قبل الحوثي ، مثل تعز وما فوقها كصعدة وعمران وذمار، هي في امس الحاجة الى دخول المساعدات الغذائية والمشتقات النفطية والاغاثة الطبية.
 
وأضافت إنها شخصيا أصيبت بتسمم جراء الحرب، ورغم توفر المال لشراء الدواء لما استطعت الحصول عليه بسبب الظروف التي يفرضها الحوثي، وهنا المعاناة حيث يجب عليك الانتظار لأيام حتى يأتي الدواء، وبقيت على المغذيات 3 أسابيع وأحملها معي في الشارع، فما بالنا بالناس الضعفاء الذين لا يستطيعون عمل شيء.
 
أما المناطق الجنوبية المحررة  ففيها أمان أفضل، لكننا نصر على العمل في المناطق الشمالية لأنها الأكثر حاجة رغم خطورتها، والعمل الاغاثي في النهاية ليس تصويرا وظهورا إعلاميا.

Total time: 0.0575