آخر الأخبار :
شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » قصة نجاح

لماذا نجحت شبكة الفيس بوك كل هذا النجاح

لماذا نجحت شبكة الفيس بوك كل هذا النجاح

اخبار الساعة - سوالف سوفت   | بتاريخ : 29-04-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

لا يمكن تجاهل التعليق على التقرير المالي الفصلي الذي كشفت عنه شركة الفيس بوك امس ، وهو التقرير الذي يكشف بوضوح عن ارقام ناصعة وناجحة للشبكة الاجتماعية الاولى في العالم

عزيزي زائر سوالف ، شئت ام ابيت ، كرهت الفيس بوك ام احببته ، استخدمته او تجاهلته ، نحن هنا نتحدث عن تجربة نجاح عملاقة بدون شك سواء على مستوى التواصل البشري او على مستوى التدفقات النقدية

1.65 مليار نسمة في دولة الفيس بوك

خلال 12 عام فقط هي كل عمر شبكة الفيس بوك اصبحت تضم 1.65 مليار نسمة ، لتصبح بمقاييس الدول ، الدولة الاكثر سكانا في كوكب الارض .

ليس هذا فقط ، بل ان التطبيقات الاخرى التي اصبحت تحت لواء الفيس بوك باتت هي الاشهر والاكثر شعبية على الاطلاق ، فنحن نتحدث عن مليار مستخدم أخر لتطبيق واتس اب و 900 مليون مستخدم لتطبيق فيس بوك ماسنجر ، ثم اخيرا 400 مليون مستخدم لتطبيق انستجرام.

كل هؤلاء البشر بمعلوماتهم واهتماماتهم بين يدي ادارة الفيس بوك ، اي نجاح هذا ان تربط كل هذه المليارات البشرية بخدماتك ومنتجاتك.

195% حجم زيادة الارباح الفصلية في عام واحد

اما عن الموقف المالي نحن هنا امام ظاهرة فريدة ، فعندما تقول الارقام ان ارباح الفيس بوك الفصلية تضاعفت بنسبة تصل الى 195% بمعدل سنوي ، حتى وان ظلت في حدود 1.5 مليار دولار فقط ، فانت تتحدث عن معدل تصاعدي مجنون ومربك ويستحق الاشادة والدراسة ايضا .

لماذا نجحت شبكة الفيس بوك كل هذا النجاح

  1. السعي الدائم الى التطوير في كل التطبيقات والمنتجات ، خلال الشهور الاخيرة فقط اضافت الشبكة الى تطبيقها الرئيسي ميزة الوجوة التعبيرية الجديدة والبث المباشر لجميع المستخدمين ، واضافت الى تطبيق انستجرام ميزة ادارة اكثر من حساب و اتاحت نشر مقاطع فيديو لمدة دقيقة بدلا من 15 ثانية ، بينما طورت تطبيقي الفيس بوك ماسنجر والواتس اب ليصبحا الاكثر شهرة على مجال التواصل الفوري.
  2. كسياسة ، تسير شبكة الفيس بوك بمبدأ الاستحواذ على اهتمامات المستخدمين ، في سبيل هذا الامر اشترت خدمات انستجرام لقاء مليار دولار ثم استحوذت على تطبيق واتس اب بمبلغ خرافي تعدى الـ 20 مليار دولار ، وهاهي تحصد نجاح ملحوظ على مستوى التطبيقين .

هل سيستمر نجاح الفيس بوك

في عالم متقلب الاهتمامات سريع الحركة لا يمكن اعطاء صك ضمان نجاح لاي شيء على الاطلاق ، لكن الارقام والسياسات تشير الى ان شبكة الفيس بوك امامها على الاقل خمس سنوات قادمة من النجاح المدوي ، او هكذا اظن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24369) قراءة

Total time: 0.1613