أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إعلامي عربي يكشف سبب رغبته بعث أول قناة إباحية مشفرة وعربية

- متابعة
 أكّد الإعلامي أشرف الكعلي أنّ الطلب الذي قدّمه للهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري ''الهايكا'' ببعث قناة اباحية مشفّرة كان يهدف الى احراج الهايكا وأنّ لا نية له بتاتا في بعث القناة الإباحية فعليا.
 
وقال الكعلي في برنامج  ميدي شو اليوم  أمس الخميس 28 أفريل 2016 إنّه يعتذر ''لمن رأى في ذلك خدشا للحياء'' وفهم رسالته خطأ، مضيفا قوله ''أشرف الكعلي ليس ولد حرام باش يحل قناة اباحية''.
 
وصرّح الكعلي بأنّ اقدامه على تقديم طلبه بإنشاء قناة اباحية مشفّرة كان بهدف ابراز امكانية انشاء قناة اباحية اعتمادا على المرسوم 116 الذي وصفه بالبالي. دعارة في تلفزات حصلت على ترخيص الهايكا ! وعبّر عن أسفه من ''تسرّع'' النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في التعليق على الخطوة التي أقدم عليها.
 
وأشار إلى أنّ المرسوم عدد 116 يتضمّن العديد من الثغرات وأنّ أكبر ثغرة هي الهيئة المشرفة على القطاع السمعي البصري، وفق تصريحه.
 
واعتبر أنّ الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري قد انتهت مدّة صلوحيتها وأنّها لا تملك الصلاحيات للموافقة أو رفض الطلبات الخاصة بإنشاء قنوات اذاعية وتلفزية. وأشار إلى وجود ما وصفه بنوع من الدعارة تدخل بيوت التونسيين عبر قنوات منحتها الهايكا نفسها الرخصة، معتبرا أنّها تشجّع بصفة غير مباشرة على مثل هذه المضامين. وقال في السياق ذاته '' أستحي أن أرى التلفزيون بحضور أطفالي ووالدتي''.
 
ودعا ضيف ميدي شو رئاسة الحكومة إلى تكوين لجنة من المختصين لفتح الملفات المتعلّقة بالقطاع، كما دعا رئيس الحكومة للنظر في الطلب الذي تقدم به لبعث قناة اذاعية رياضية والذي تم رفضه من قبل الهايكا الحالية والهيئة الوطنية لإصلاح القطاع السمعي البصري.

Total time: 0.0561