أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفد الحكومة يناقش مع «ولد الشيخ»أهم القضايا العاجلة أهمها حماية الاقتصاد

أكدت مصادر إعلامية بان وفد الحكومة الشرعية في مشاورات السلام في الكويت ناقشت مع مبعوث الأمم المتحدة يوم أمس الخميس أهم القضايا المتعلقة بتنفيذ القرار  الاممي 2216.

وكشفت بان  أبرزها تقدم حكومة اليمن بتصورها الخاص بالانسحاب وتسليم السلاح وتشكيل اللجان الأمنية مع تفصيل للمراحل وتسلسلها الزمني.

وأشار بيان صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه، الى أن وفد الحكومة اليمنية قام بمناقشة أبرز النقاط التي احتوتها الورقة المطروحة وطلب آراء الخبراء الأممين في بعض جوانبها.

وناقش الوفد الحكومي كذلك مع المبعوث الخاص جملة من القضايا، على رأسها الإجراءات الاقتصادية العاجلة لحماية الاقتصاد اليمني، وجدد الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي والالتزام بخيار الحوار السلمي كحل أوحد للقضايا العالقة.

وأكد البيان أن المبعوث الخاص عقد اجتماعا مع وفد أنصار الله (الحوثيين) والمؤتمر الشعبي العام، وهم بصدد إعداد ورقة تبين تصورهم لكيفية معالجة القضايا الأمنية والسياسية في المرحلة المقبلة.

واختتمت مباحثات الخميس بجلسة مشتركة جدد فيها جميع الأطراف التزامهم بالتعاطي الإيجابي مع مقترحات المبعوث الخاص واستكمال الجهود للتوصل إلى حل سلمي شامل.

وسوف يعود الوفدان إلى طاولة الحوار يوم السبت على أن يتم تخصيص اليوم الجمعة لاستكمال الأوراق وإجراء لقاءات ثنائية.

 

 

 

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0604