أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

بدء ورشة عمل للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة بمحافظة الحديدة

- غمدان محمد أبوعلي
بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل حول اتفاقية القضاء على كافة أشكال التميز ضد المرأة (السيداو) " الاتفاقيات - التوصيات - التقرير الوطني السابع " والتي تنظمها  وعلى مدى يومين اللجنة الوطنية للمرأة بدعم من منظمة اليونيسيف بمشاركة 60 مشاركاً و مشاركة من القضاء والأمن والمحاميين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني ومدراء التخطيط في المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
وفي افتتاح الورشة ألقي الأخ / أحمد سالم الجبلي محافظ محافظة الحديدة كلمة" أشاد فيها  بجهود اللجنة الوطنية للمرأة  في متابعة ومناصرة قضايا المرأة .. مؤكدا" على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع والمراحل التي مرت بها حتى وصلت إلى المكانة المرموقة الآن من خلال تبوءها العديد من المناصب في مختلف المجالات.
مشيراً إلى ان اليمن من الدول الموقعة على عدد من الاتفاقيات الدولية في هذا الجانب .
من جانبها أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة فيروز طاهر الويسي إلى أن الهدف من الورشة هو نشر توصيات لجنة (السيداو) على كافة الجهات ذات الاختصاص ووضع خطة عمل مشتركة تنفيذية لتوصيات اللجنة وتحديد الأطراف المعنية كل بما يخصه وتحديد آليات المراقبة والتقييم ورصد بيانات ومعلومات التقرير الوطني السابع.
كما ألقت نورية شجاع الدين مدير عام الشركاء باللجنة الوطنية للمرأة كلمة" شكرت من خلالها السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون مع اللجنة لإقامة مثل هذه الورش والدورات متمنية ان يستفيد المشاركون من  هذة الورشة ، كما شكرت منظمة اليونيسيف على الدعم المتواصل للجنة الوطنية للمرأة .
هذا ويتلقى المشاركين  العديد من المحاضرات حول مضمون الاتفاقية والتزامات التطبيق ونتائج التقرير الوطني السابع وتقرير لجنة مشاركة الوفد الوطني وتوصيات لجنة الاتفاقية وخطة العمل التنفيذية للتوصيات ونشرالوعي بأهمية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة .

Total time: 0.0589