آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

"ربات بيوت" سعوديات: راتب شهري بدل عمل المنزل

"ربات بيوت" سعوديات: راتب شهري بدل عمل المنزل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2016    | منذ: 2 سنوات مضت
طفت مطالب ربات البيوت السعوديات بصرف راتب شهري لهن، لقاء التزامهن بالعمل المنزلي في بيوتهن وعدم مطالبتهن بوظائف تقليدية على السطح مجددا.
 
وأطلقت ناشطات من المملكة حملة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  تحت عنوان "#شارك_دعم_راتب_لربات_البيوت"،  شاركت فيها آلاف السعوديات ولاقت تفاعلا لافتا لدعم مطلبهن الذي سبق أن طالبن به عدة مرات في السنوات الماضية دون استجابة حكومية.
 
وتلقى الحملة دعما كبيرا من أنصار التيار الديني المحافظ المؤيدين لبقاء المرأة في المنزل واهتمامها بأسرتها وتربية أطفالها وعدم خروجها للعمل الخارجي واختلاطها بالرجال.
 
 
 
لكن ذلك لم يمنع من وجود فريق آخر يعارض مطلبهن ويرى أن عليهن الخروج من منازلهن ومشاركة الرجال في العمل والحصول على راتب شهري بدل بقائهن في المنازل.
 
ويعد هاشتاغ "شارك دعم راتب لربات البيوت" الممثل للحملة، واحدا من عدة وسوم مماثلة، بدأت قطاعات واسعة في المملكة تتفاعل معها خاصة مع إطلاق المملكة لمشروع "رؤية السعودية 2030" التي تتضمن اعتماد نهج اقتصادي واجتماعي جديد.
 
 
 
وتريد كثير من المواطنات أن تشمل الخطة الجديدة التي ستستغرق 14 عاما العديد من مطالبهن التي يعتقدون أنها تأخرت كثيرا، مثل السماح للمرأة بقيادة السيارة، وافتتاح دور سينما في المملكة، وأخيرا صرف رواتب شهرية لربات البيوت.
 
يذكر أن الباحث السعودي صالح العسيري كان قد اقترح في وقت سابق خلق وظيفة جديدة في المملكة تحت مسمى "ربة بيت" للمرأة العاطلة وبراتب يبلغ 8 آلاف ريال سعودي.
 
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21439) قراءة

Total time: 0.2964