أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«ولد الشيخ» يكشف عن تشكيل«4» لجان من الإطراف اليمنية ولكل لجنة مهام محددة

أكد المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مباشرة اللجان المشكلة من الإطراف اليمنية في مشاورات الكويت اجتماعاتها للقيام مهامها .

مضيفا بأنه تم تشكيل عدد4 لجان لكل لجنة مهام محددة وهي اللجنة  الامنيه والعسكرية ومهامها تناول القضايا المرتبطة بالانسحاب وتسليم السلاح ولجنة  سياسيه ومهامها تتعلق بإعادة مؤسسات الدولة والتحضير لاستئناف المسار السياسي و لجنة السجناء والأسرى  وتهتم بمتابعة الأسرى  والمحتجزين تعسفيا والمخفيين قسريا.

هذا وأكدت مصادر مقربة من مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت، التوصل لخريطة طريق أممية لحل الأزمة في البلاد، تستلهم أفكارها من القرار الأممي رقم 2216.

وينص القرار على انسحاب المتمردين من المناطق التي استولوا عليها ومن المدن ومؤسسات الدولة، ثم تسليم أسلحة الدولة، والإفراج عن المعتقلين.

ويوضح التصور الزمني لخريطة الطريق اليمنية، بحسب ما نشرت صحيفة الشرق الأوسط، الخميس، "إجراءات انسحاب للمتمردين من مناطق (أ) و(ب) و(ج)، ونشر قوات لحفظ الأمن وتسليم السلاح، قبل الانتقال إلى إجراء مشاورات حول الدستور وتوسيع شمولية الحكومة، فإجراء انتخابات وتسليم السلطة إلى رئيس منتخب، وأخيراً إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية".

واستؤنفت في الكويت مشاورات السلام، أمس الأربعاء، بعد مساع خليجية وأممية، إلا أن مواقف الانقلابيين عادت إلى التذبذب مجدداً، إذ رفضوا مقترحاً بتشكيل لجنة بخصوص المعتقلين.

 

 

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.088