أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حوار جديد مع الشيخ حمود سعيد المخلافي (النص)

- المسار
المسار - حاوره- عبدالرحمن النهاري:
 

بطول المسافات النضالية التي طواها، وحجم الوطن الذي يسكنه، وامتدادات القضية التي يتناولها عن اليمن؛ التي تصدرت قضية الصراع العربي الفارسي كعنوان أخير ومحطة محورية.

إلى شيخ المقاومة الشعبية، وقائدها في تعز اليمن، توجهت (المسار) بتساؤلات عديدة، في حوار لم تنقصه الشفافية، والصراحة، والمكاشفة.
في ساعة إلا ست دقائق، أجملَ، وفصّلَ، وأدلى بما نحتاج إلى معرفته..

الشيخ حمود سعيد المخلافي، قائد مقاومة تعز، في حوار خص به (المسار) يتحدث. والمدخل إلى الحوار “تعز”، التي ستكون روح هذا الحوار الصحفي.

المسار: هناك وجهات نظر تقول إنه كان بإمكانكم تجنيب تعز الحرب والدمار بعدم تدشين جبهات مفتوحة، فلماذا فتحتم جبهة مواجهة في تعز؟
المخلافي: لا توجد مقاومة هادئة. تعز في كل مكان تعز، شبابها ورجالها يقاتلون في كل مكان في كل المعسكرات. تعز أُريد أن يكون هذا قدرها، وموقفها، وموقعها موقعها الجغرافي، وعدد سكانها. تعز ظُلمت كثيراً، تخلى عنها الجيران، إخوانها وأبناؤها.كان الباعث الأول بالنسبة لتعز أن خرج أبناؤها الأحرار والحرائر لمنع العدوان على لحج وعدن. تحركنا لمنطقة الحوبان أولاً بصدور عارية، فقتلوا الشباب في الحوبان، وبدأت الهجمة الشرسة.
أيضاً المخلوع صالح يكن لتعز كل ما هو سلبي. عداء ليل ونهار لتعز، ولعل ذلك العداء راجع إلى 11 فبراير 2011؛ لأنه خُلع من تعز، وكان لا يتوقع ذلك حتى في منامه.

المسار: يعني كانت البداية هي الدفاع عن محافظات الجنوب؟
المخلافي: نعم، هكذا كانت البداية، ولا يمكن التراجع إلى الخلف؛ إضافةً إلى ذلك؛ هو الدفاع عن الأمة، وكان عندنا علم يقين أن المراد ليس تعز ولا اليمن فقط.
المراد أولاً، المرور من تعز وإخضاعها، ومن اليمن وصولاً إلى الخليج؛ خصوصاً المملكة العربية السعودية، والاستيلاء على المقدسات الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وهذا ما فهمناه من خلال حوارهم ونقاشهم معنا.

المسار: يقال إنه كان بينكم وبين الحوثيين اتفاقات قبل اندلاع المواجهات في تعز، وأنتم السبب في خرق الاتفاقات والبدء بالحرب.
المخلافي: هذا الكلام غير صحيح، لم يكن هناك اتفاقيات. كيف نتفق وهم أصلاً قادمون من محافظتهم لقتلنا في تعز؟ ما الدافع أن تأتي من داخل صعدة إلى تعز؟
“قدك” تحكمنا من صنعاء، وما في أي داعٍ أن تأتي لتقتلنا أو أن تحكمنا وتسيطر على جولات المرور.
تريد أن نخرجك مخرج آمن، ومخرج سلمي، وأنت تخرجنا من بيوتنا.
الاتفاقيات، نحن لا نعول عليها طبعاً، وليس هناك اتفاقيات في تعز. والكلام كله كان بيننا وبينهم حوارات.
قلنا لهم لا تدخلوا تعز، ونجنب تعز الدمار.
فقالوا: لماذا نستثني تعز؟ إذا كنا سنذهب إلى الركن اليماني في الكعبة وأنتم تريدون تمنعونا من تعز! ما قيمة تعز إلى جوار هدفنا بالذهاب إلى مكة.
طبعاً، نحن عارفين هدفهم تركيع الناس جميعاً، ونحن نعلم علم يقين ما يريده الامتداد الفارسي داخل اليمن، وما هو هدفهم ومشروعهم التوسعي.

المسار: هل تأطير القضية بإطار طائفي مذهبي يتسق مع الواقع ويخدم المعركة؟
المخلافي: الحقيقة “فارس” تتحرك حركة غير عادية، وهم صرحوا بهذا عندما دخلوا صنعاء، وقالوا إنها العاصمة الرابعة التي تم ضمها إلى مشروعهم التوسعي. ولكنّ الله فضحهم. ورغم خطورة الموقف، تعز كان لها السبق في الدفاع عن هوية الأمة ومصالحها، وحماية مقدساتها؛ لأن الآخرين وقفوا بالسلم. أبناء تعز يقاتلون في كل الجبهات: في شبوة ومارب وفرضة نهم وميدي.

المسار: لماذا تصدرون مقاتليكم إلى جبهات خارج تعز وأنتم تعيشون معركة مفتوحة واستهداف واضح؟
المخلافي: الرجال كثير، ومستعدون للقتال. لكن إذا لم نستطع دعم عشرين ألف مقاتل في تعز وضواحيها بالمصروفات والسلاح وعلاج الجرحى؛ فالمقاتلون مستعدون يضحون ويذهبون للجبهات الأخرى.

المسار: لماذا التشكيلات المختلفة في تعز (مجلس عسكري ومجلس مقاومة)؟
المخلافي: توجد تشكيلات مقاومة متنوعة في تعز، وألوية عسكرية متعددة، وهذا كله تحت مجلس واحد اسمه: المجلس الأعلى لتنسيق المقاومة، والمجلس العسكري ضمن المجلس الأعلى.

المسار: كيف تقيم علاقات هذه الفصائل؟ وهل توجد خلافات بين فصائل المقاومة في تعز؟
المخلافي: كلمة واحدة وموقف واحد. عيال البطن الواحدة يقع فيهم مشاكل، فما بالك بعشرين ألف مقاتل؛ لكنها خلافات بسيطة وتنتهي وتتلاشى، وهي خلافات شخصية، ورغم الاختراقات وكثير من الأسباب، لكن منذ البداية اجتماعات أسبوعية، وعند كل طارئ لمجلس المقاومة ومجلس التنسيق الذي يضم الناس كلهم.

المسار: هناك جدل ثقافي وديني تتصدره تعز في ظل الحرب والمقاومة. هل لديكم تواصل مع هؤلاء الذين يصرفون الناس عن القضية الكبرى في التوقيت الخطأ؟
المخلافي: لا يوجد ما يؤثر على المقاومة، ونحن نعطي للعقل حقه، وحرية العقل والتفكير مكفولة. لكن، هناك محاذير.. هناك محاذير.. ويتم النقاش حولها وضبطها.

المسار: زياراتك لعدن ومأرب والجوف، ما الهدف منها؟
المخلافي: الهدف معرفة جبهات القتال هناك، وتواصلنا مع الجبهات في المحافظات الأخرى مع الأحرار في المقاومة والجيش الوطني.
زيارة عدن، كانت الدولة والشرعية موجودة في عدن.. قيادة التحالف هناك في عدن، واجتمعنا بكل القادة العسكريين والمدنيين، واتفقنا على برنامج عمل وخطط.
لكن، للأسف الشديد لم نجد ما يحملنا على المواصلة والاستمرار من هناك؛ فعدنا وفتحنا الطريق بالتعاون مع الجميع من داخل تعز وخارجها، ثم نصف شهر وانطلقنا إلى لحج، عدن، أبين، شبوة، مأرب، الجوف، ثم إلى المملكة العربية السعودية.

المسار: هل مقاومة تعز لها علاقات مع المقاومة في بقية المحافظات والأقاليم؟ وهل يوجد مشروع مقاومة متناغم ومتناسق على المستوى الوطني؟
المخلافي: العلاقات جيدة، زيارات وتواصل واتصال ولقاءات ونقاشات. نحن على تواصل، توجد خطوط عامة متفقين عليها، لكن ليست بالشكل المطلوب.

المسار: أنت شخصياً تتحرك وتدخل وتخرج من و إلى تعز، وتقولون إن تعز محاصرة، كيف نفسر ذلك؟
المخلافي: خرجنا ودخلنا بفضل الله. والحصار إن قلنا محاصرين لا يعجب أحد، ولو قلنا مش محاصرين لا يعجب كذلك.
الالتجاء لغير الله مذلة، نحن والحمد لله رب العالمين، استطعنا أن نوقف توسعهم داخل المدينة، وبالنسبة للمديريات والمدينة من 80 إلى 85% بأيدينا، ورغم كل ذلك لا يعقل أن نسلم اليمن لـ”فارس”، نحن ندافع عن عقيدتنا وهويتنا وأرضنا.

المسار: هل لديكم إحصائيات بخسائر الحوثيين: جرحاهم وقتلاهم؟ وكيف تمكنتم من القيام بهذه الإحصائيات؟
المخلافي: الآن، حوالي 8 آلاف صريع حوثي قيادات وأفراد، هم أصلاً لا يخلون قتلاهم، والمقابر الجماعية تشهد في ذمار وحجة وعمران وصنعاء، مقابر جماعية فيها من 300 إلى 500 قتيل، على مرأى ومسمع من كل الناس، وجرحاهم لا يقلون عن أربعين ألف. الحوثيون يجيشون المقاتلين من كل المحافظات لقتلنا.
ومع ذلك، تجد من يقاتل معنا في صفوف المقاومة من أبناء الحديدة، ومن أبناء إب، وغيرها من المحافظات من أبناء صعدة، يقاتلون معنا ضد مليشيات الحوثي، وهم معروفون بنضالاتهم وتضحياتهم.
وكما أن فيهم خسائر بشرية، كذلك نحن لدينا جرحى ومصابون، ونواجه صعوبات لإرسال الجرحى للعلاج في الخارج؛ وخاصةً المعاقين. وأكثر من ذلك لم نستطع الحصول على أسطوانات أكسجين للمستشفيات في تعز.

المسار: لمست من حديثك أن هناك خذلانًا لتعز، وما هو سبب هذا الخذلان؟
المخلافي: نعم، خذلان كبير لتعز داخلي وخارجي. يوجد خذلان لتعز، وغير تعز، قد يكون خذلان من الله تعالى، يقفل القلوب والعقول. هذا عدو لا تتركه الآن.
الآن، تظل تحاور وتحاور. تحاور من؟ إذا كان حواره الآن يوقع معك، وبعد ساعة يقول لك أنا في حل من أمري لأن عقيدتي تقول لي ذلك.
لا يمكن الحوار معهم. قبل سنة وشهر من الآن، كنا نتحاور مع قيادات من الحوثة وأتباع المخلوع، ونحن نناقشهم يقولون لابد أن نذهب إلى المدينة المنورة شاؤوا أم أبوا.
طبعاً، هذا كلام العقائديين منهم، يقولون حتى لو هادناهم ورأينا اضطرارنا للحوار معهم للمهادنة، فتلك فرصة نلم فيها أوراقنا، ونرتب صفوفنا، ثم نتحرك، وهدفنا الحرم المكي والحرم المدني.
قبل الحرب، كانوا يقولون لنا لا داعي تذهبون للحج بالجوازات؛ لأننا سنصل بأسلحتنا الخفيفة والمتوسطة والثقيلة إلى مكة.
لديهم قصص وأوهام لا يتصورها عاقل ولا في الأحلام.

المسار: هناك تصريحات رسمية من السلطة الشرعية أن خطة تحرير تعز جاهزة؟ لماذا لم يتم البدء بتنفيذها؟
المخلافي:هم واثقون من تعز وقدرة أبنائها وأنهم سيتحملون المسؤولية وأن النصر قادم في تعز وأبناؤها قادرون على ذلك فقط يحتاجون الدعم.

المسار:ما نوع الدعم الذي تحتاجونه؟
المخلافي: الدعم المالي والذخائر والسلاح.

المسار: خط زياراتكم الأخيرة (لحج-عدن-أبين-شبوة-مارب-الجوف)، هل كان مرسوم سلفاً، وهل كل محطاته عمل؟
المخلافي: بعضها عمل وبعضها مرور، وحصلنا من إقليم سبأ (مارب- الجوف) على أشياء كثيرة من الذخائر والأسلحة والأموال

المسار: من السلطة المحلية أم من القبائل؟
المخلافي: من القبائل.

المسار: كيف تعطيكم القبائل أسلحتها وهي تعيش نفس المعركة التي تعيشونها؟
المخلافي: السلاح عندهم كثير. وهم يعرفون أن تعز سلم وثقافة وقلم ومعرفة ولا تهوى الحرب. أجزاء كثيرة من مناطق تعز من كل 100 بيت 10 بيوت لديها سلاح الكلاشينكوف، وصعب جداً تجد في تعز سلاح أكبر وأكثر من هذا.
ومع ذلك اشترينا من المليشيات أسلحة و بأسعار طيبة، ولو وجدت المبالغ والأموال لاشتريناهم هم الحوثة والمتحوثين، لكن اليد قصيرة والعين بصيرة.

المسار: السلاح الذي حصلت عليه من مأرب والجوف، هل وصل إلى تعز؟ وكيف وصل؟
المخلافي: وصل جزء وجزء لايزال هناك، وكيفية وصوله، فالمقاومة لها طريقتها وأساليبها في الحصول على الأسلحة وتوصيلها، ومستعدون للحراسة وتأمين وصول السلاح بأم أعينهم.

في الشأن السياسي:
المسار: هل ستكون لديكم مطالب بحصة معينة من مناصب ومسؤوليات الدولة كمكافأة لتعز بعد التحرير والنصر؟
المخلافي: نحن لسنا مناطقيين، هذا المشروع غير موجود أبداً. تعز دائما ً تحترق لتضئ للآخرين. وأنا شخصياً سأذهب لإكمال دراستي بعد التحرير والنصر.

المسار: لكن أليس هذا حقكم الطبيعي تقديراً لنضالكم؟
المخلافي: مكافأتنا أن يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب، نحن ما خرجنا لنحاصص مناطقياً.
نحن مرتضون بمخرجات الحوار الوطني، ومطلبنا أن يُعطى كل ذي حق حقه أياً كان. لكل اليمنيين بدون تلكؤ ولا مماطلة ولا التفافات.
نحن نقدم أنفسنا ونقدم تعز كمشروع وطني حضاري. علمنا أبناء صعدة وصنعاء وذمار وبقية المحافظات وحتى خارج اليمن. نحن ذهبنا إليهم للتعليم وبناء المصانع والمدارس وتقديم الخدمات وبناء ثقافة السلم. لكن هم بدلاً من شكرهم لنا على جهودنا جاؤا لقتلنا.

المسار: هل مخرجات الحوار الوطني الشامل كافية لمعالجة مشاكل اليمن، لاسيما بعد ما حصل من انقلاب الحوثي وصالح؟ أم أننا نحتاج إلى مشروع تكميلي يعالج آثار الانقلاب والحرب؟
المخلافي: لا نزال نقول إن المخرجات ممتازة جداً، وما طرأ على اليمن من جديد يقتضي إخراج الخبث الفاسد؛ لأن هناك مليشيات مارست القتل والدمار، ولابد من محاكمتها؛ لأنهم بعد توقيعهم على حوار ومخرجات وشراكة انقلبوا على كل شيء.
لكن، أبشر بيمن جديد.. أبشر بمعنويات الرجال والنساء همتهم في السماء لتحرير وبناء اليمن.
المليشيات منهارة لم يبق لها شيء، بقي لهم فقط المختبئين والمغصوبين والمضطهدين.
وأزف بشارة للجميع أنني وجدت قيادات يمنية كبيرة في الرياض تهز الأرض، مستعدين للعودة إلى الوطن؛ لكنهم يحتاجون لبعض الإمكانات.

المفاوضات و الحوار السياسي في الكويت:
المسار: كمقاومة، هل لديكم مكتب سياسي وأداء سياسي أم تكتفون بأداء السلطة الشرعية والمكونات السياسية؟
المخلافي: أنا أؤكد أنه لا يعنينا ما يدور الآن من حوارات، ومستعدون لمطاردة المليشيات الحوثية إلى جبال مران، ولا يمكن التوقف. 2200 شهيد من تعز، وآلاف الشهداء على مستوى الجمهورية، وربما قريب من 100 ألف جريح على مستوى الجمهورية، ثم يأتي فلان بشخطة قلم من داخل الكويت ويسلم الأمر.

المسار: ولو تمت الحوارات ونجحت في الكويت هل ستتوقف المقاومة؟
المخلافي: الناس متفقون على تنفيذ القرار الأممي وفق القرار 2216، فهذا أمر جيد.

المسار: ولو تم اتفاق خارج إطار القرار الأممي؟
لا يمكن أن نسلم.
الهدنة لا تعنينا لأنهم لم يجنحوا للسلم. هم يرتبوا أمورهم وصفوفهم، أضف إلى ذلك أن القاتل يجب أن يُقتل وفق الشرع والقانون.
لا يمكن أن نتعايش مع قاتل، هم لم يتعايشوا مع يهود صعدة ولا سلفيي دماج، ولا مع القبائل.. فجروا المدارس ودور القرآن ومساكن الناس.. يا أخي فارس لا يمكن أن تتركنا وشأننا.
أرجو من المتحاورين ألا يخرجوا عن إطار القرار الأممي.. ووقوفكم هناك في الكويت يكون في أقل مدة.. طالبوا بتنفيذ القرار ألا يجروكم لمنزلقات أو زوايا أخرى أنتم ونحن في غنى عنها.
لأنكم لو خرجتم عن إطار القرار 2216 فنحن هنا لسنا مستعدين لتنفيذ ما تخرجون به، وثقوا ثقة كبيرة بأن المقاومة قادرة على تطبيق القرار بالقوة إذا فشل التطبيق بالحوار.

المسار: أليس في هذا الموقف تعارض في علاقتكم مع السلطة الشرعية؟
المخلافي: نحن من أوجدنا وسنوجد السلطة الشرعية. نقاتل على الأرض. نحن لبينا نداء الشرعية.

المسار: لكنها تعتبر الممثل الشرعي؟
المخلافي: الممثل الشرعي لتنفيذ ما يريده المقاتل والشعب والمقاومة.

المسار: هل توجد تفاهمات بينكم وبين السلطة الشرعية حول الرؤى والسياسات العامة للمرحلة الحالية ولما بعد النصر؟
المخلافي: نعم تنسيق على واحد زائد واحد يساوي اثنين، أي شيء خارج الأمور المتفق عليها لا يوجد نقاش.

المسار: ماهي الأمور المتفق عليها؟
المخلافي: منسقون على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لمبادرة الخليج.
فترة سنة من الحوار وهناك مخرجات حوار والحوثي انقلب عليه.
لكن الله أراد لتعز أن تنتصر لليمن.

المسار: هل طُرح عليكم أو طلبتم تمثيل المقاومة في حوار الكويت؟
المخلافي: الأمر لا يعنينا.

المسار: ولو دعيتم؟
المخلافي: هناك قرار أممي 2216 يُنفذ بحذافيره وبسرعة خلال يومين ثلاثة أيام أسبوع . لكن أن نظل نخطب ودهم وهم يراوغون ويختلفون، فهذا مرفوض.
وأنت تعرف أنهم ذهبون مرغمين لنزع الألغام من الحدود، لماذا؟
السبب الضربات والهزائم التي تلقوها والمقاومة إلى الآن مستعدة لهزيمتهم.
عندما قالوا تهدئة ضربوا تعز وقصفوها، وكل ذلك مرصود وموثق. حرب باستمرار، ليست خروقات بل قصف وحرب بشكل مستمر. جبهة مفتوحة، والآن يبدو أن الحرس العائلي التابع للمخلوع اتجه باتجاه تعز. وهم الآن يرتبون أنفسهم للانقضاض على تعز حسب معلومات وصلتنا.

المسار: في الفترة الماضية من الذي كان يقصف تعز؟
المخلافي: الكل الحوثي والمخلوع.

المسار: ولماذا الآن المخلوع يوجه الحرس إلى تعز؟
المخلافي: علي صالح يريد الحسم في تعز، ولكن تعز لهم بالمرصاد.. تصور أن يأتي سبعة قناصين من بيت واحدة للاعتداء والقنص في تعز فييتم القضاء عليهم كلهم.

المسار: هل هناك خلافات بين الحوثيين والمتحوثين؟
المخلافي: هم اتفقوا على قتلنا، لكنهم على ضلالة يختلفون، ولا أخفيك أن متحوثين من أبناء تعز قتلوا حوثيين قادمين من خارجها لأنهم ضغطوا عليهم أن يقتلوا أبناء محافظتهم ويدمروها فاختلفوا.

زيارة المملكة العربية السعودية:
المسار: لماذا خرجتم إلى السعودية؟
المخلافي: خرجنا بناءً على دعوة عمل رسمية من التحالف، ووضعنا بعض النقاط على الحروف. وربما هم يعولون على نتائج المحادثات في الكويت، لكن عرفوا أن الانقلابيين لا يفون بوعد ولا باتفاق.
سؤالي أنا: هل المجتمع الدولي يشعر أنه أخطأ عندما أصدر القرار 2216 ويريدون الآن إصلاح خطأهم؟
هذا قرار مجلس الأمن قرار أممي ولابد من تنفيذه.. قرار ينص على بنود معينة لا يحتاج إلى شهر ولا شهرين ولا اجتماعات.. قرار ينص على بنود لابد أن يُنفذ بغير ذلك لا يوجد حل إلا إن كان هناك إرادة لتحويل اليمن مثل سوريا والعراق.

المسار: هل وضعتم النقاط على الحروف فيما يتعلق بتعز أو اليمن بأكملها؟
المخلافي: تعز ضمن اليمن، تناقشنا حول كثير من الأمور ومعظم الجبهات، وبيننا اتصال وتواصل مع بقية الجبهات. وهناك اتفاقات تم ترتيبها بصفة رسمية.

حمود المواطن والقائد:
المسار: علاقتك بالمنصب الرسمي لو عرض عليك منصب سيادي رسمي؟
المخلافي: نريد الرجل المناسب في المكان المناسب. نحن سنراقب المسار. لا يمكن أن نخون قطرة دم سقطت ونحيد عن الهدف الكبير. حرية وعيش بكرامة. أنا سأكون مراقبًا.

المسار: من أي منصة ستراقب؟
المخلافي: رقابة شعبية من خلال الشعب الذي قدم التضحيات.

المسار: كيف تعيش حياتك الأسرية خلال عام من المقاومة؟ وكيف تدير أمورك الشخصية؟
المخلافي: توجد صعوبة بالغة في ذلك، لكن نحاول أن نسدد ونقارب. أقضي معظم وقتي في متابعة شؤون المقاومة والجبهات والتواصل مع مختلف الجهات. كل وقتنا عمل، وكل وقتنا مقاومة في الجبهات، وزيارة الجرحى، وزيارة مختلف مواقع الجبهات، والجلوس مع القيادات والتواصل مع الخارج.

المسار: هل يوجد تواصل بينك وبين دول معينة بشكل مباشر؟
المخلافي: بعض دول التحالف عبر قيادة الشرعية وقيادة المقاومة في الداخل والخارج. تواصلنا مع دول أو أطراف إقليمية ليس بالشكل الكبير الذي يُقال.

الحسم ودور التحالف:
المسار: يُقال إن هناك صراع سيطرة على تعز بين أطراف إقليمية، وهذا سبب من أسباب تأخير الحسم؟
المخلافي: نريد من يعيننا ويدعمنا كمقاومة كائناً من كان، المهم أن نقتلع السرطان الخبيث ونجتثه.

المسار: هل لديكم رؤية ومشروع لما بعد التحرير؟
المخلافي: نعم، لدينا مشروع، لكن نريد السرعة في دعمنا لنحسم. قبل أربعة أشهر أنجزنا ثلاث خطط: خطة فك الحصار، وخطة تحرير المحافظة بأكملها، وخطة أمنية لما بعد التحرير. لكن هناك عرقلة للتنفيذ.

المسار: تقييمكم لدور التحالف العربي.
المخلافي: أشكر قيادة التحالف العربي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد.
وأرجو منهم متابعة من وثقوا فيهم وسلموا لهم تسيير الملف اليمني. وأقصد القيادات الوسطية والميدانية. وربما يكون سبب الإخفاقات هو أن البعض لا يقدر للمسؤلية قدرها.

المسار: حدثنا عن الدور الأهلي في دعم ومساندة المقاومة؟
المخلافي: نشكر الله عز وجل على الانتصارات والصمود الذي أعطانا، ونشكر كل المقاتلين الذين ضحوا ويضحون في كل الجبهات والمتاريس والمواقع الجبال والوديان والجزر. نشكر أسر الشهداء. نشكر الجرحى وأسرهم، ونتمنى لهم الشفاء العاجل.

نشكر النساء والأطفال والشيوخ على الصبر والتحمل، وبتسليم كامل لقيادة المقاومة واصطفاف كبير، كما أيضاً أريد أن أتوجه بدعوة لتجار تعز وتجار اليمن الأحرار المغتربين والقادرين أن يقوموا بواجبهم في دعم المقاومة والإغاثة الإنسانية بدون طلب في علاج الجرحى ودعم جبهات القتال وإعانة أسر الشهداء وشراء الذخائر والتموين اليومي للمقاومة بدون طلب.
المقاومة قدمت أرواحها ودماءها، وأنتم قادرون أن تمدوا يد العون بدون سؤال. لا تتركوا الجرحى ولا أسر الشهداء وأنتم قادرون.
أتوجه بالشكر والعرفان لكل المحبين للمقاومة ورموزها والملتفين حولها، وهذا مؤشر للانقلابيين مدى التفاف الناس في الداخل والخارج حول المقاومة والسلطات الشرعية.

أدعو الآباء والأمهات في محافظات اليمن الذين يغرر الحوثي بهم فيدفعوا بأبنائهم لغزونا وقتلنا، ندعوهم أن يكفوا شرهم عنا ويمسكوا أولادهم حتى لا نضطر لقتلهم أو لأسرهم، لأننا مضطرون للدفاع عن أنفسنا. نحن يمنيون ومصيرنا واحد، لكن عندما ترسل ابنك إلينا لقنصنا
وقتلنا ماذا تريد منا؟ سندافع عن أنفسنا.

 

Total time: 0.0653