أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انباء مختلفة حول مقتله: حرب إعلامية ونفسية وراء "شائعة" اغتيال اللواء الأحمر

- مصادر

تضاربت الأنباء حول مقتل قائد الفرقة الأولى مدرع، اللواء علي محسن الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي عبدالله صالح بين تأكيد وسائل إعلام تابعة للحكومة، ونفي أخرى محسوبة على الثوار المطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس صالح، ما اعتبره البعض حرباً نفسية تعمدها النظام للتأثير في معنويات الثوار .

وأكدت وسائل إعلام محسوبة على الحكومة الجمعة مقتل اللواء الأحمر الذي انشق عن الجيش ليعلن في 21 مارس انضمامه للمطالبين بتنحي صالح وأسرته الحاكمة منذ 1978 .

وقالت إن “اشتباكاً بالأسلحة النارية نشب داخل مقر الفرقة الأولى مدرع بين نجل شقيق الأحمر وعدد من أفراد حراسته، أسفر عن إصابته بجراح نقل على أثرها إلى مستشفى قريب من ساحة التغيير وتوفي بعد إجراء عمليتين جراحيتين له” .

وذهب بعض الوسائل إلى التأكيد على أن القائد العسكري، الذي يشكل خطراً كبيراً على النظام، قد نقل إلى المملكة العربية السعودية مع ثلاثة من مرافقيه للعلاج بطلب من نائب الرئيس عبدربه منصور هادي بعد أن أجريت له عمليات جراحية غير ناجحة في مستشفى العلوم والتكنولوجيا .

ونفى مصدر عسكري تابع للواء الأحمر “أن يكون قائد الفرقة الأولى مدرع قد قتل”، ووصف ما نشر حول مقتل الأحمر بأنه “مجرد شائعات تأتي في سياق ما درجت عليه بقايا النظام من محاولة لخلق بلبلة فارغة في أوساط الناس” .

تعليقات الزوار
1)
أبو محمد -   بتاريخ: 10-09-2011    
هو لم يقتل ولكن أصيب والخبر أكيد 100% وتم ترحيله للسعودية للحاق بالأخرين وإنشاء ذهاب بدون عودة والأخرين سيلحقون إن شاء الله وإذا كان الخبر غير أكيد فعليه أن يظهر على القنوات الأخبارية بتاريخ اليوم أمامه حتى يثبت ذلك وعلى قناة الجزيرة أو سهيل الفتنة وأن يصرح بنفسه أن اليوم هو يوم 10-09-2011م مثلا لأن الفبركة على القنوات الإعلامية أصبح سهلا ودقيقاً تحياتي للشعب اليمني بكامل أطيافه

Total time: 0.0592