أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

تفاصيل مثيرة تكشفها الامارات حول تصفية مستثمر تركي في دبي

- متابعة
كشفت شرطة دبي، في دولة الإمارات العربية، تفاصيل جريمة قتل وقعت في الإمارة، بحق مستثمر قالت إن "أصوله إيرانية و تحوّل إلى الجنسية التركية"، اشترك في تنفيذها أشخاص من عدة جنسيات.
 
ووصف اللواء خميس المزينة القائد العام لشرطة دبي، الذي كان يتحدث أمام المجلس الوطني الاتحادي، أمس الثلاثاء، ردا على سؤال وجهه العضو حمد الرحومي، إن "الجريمة كان مخططاً لها بطريقة منظمة جداً"، بحسب ما نقلته صحف في الإمارات اليوم الأربعاء.
 
وأضاف المزينة، إلى أنه "تم الإعداد والتخطيط المسبق للجريمة من 22 إبريل الماضي، بقيام مجموعة من الأشخاص دخلوا إلى الدولة أحدهم يحمل الجنسية الإيرانية والباقون من الجنسية الكندية من أصول كولومبية وهندية تمكنوا من عمل كمين وأطلقوا 7 طلقات من مسدسين في رأس المجني عليه، بالإضافة إلى طلقتين من مسدسين آخرين أحدهما روسي الصنع والآخر نمساوي فأردوه قتيلاً".
 
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية من خلال ملاحقاتهم تم تحديد هوية مرتكبي الجريمة بعد مغادرتهم، والجريمة ارتكبت الساعة 2 مساء وغادر أول متهم الساعة الرابعة إلى بريطانيا ومنها إلى كندا.
 
وأوضح أنه تم تحديد الأدلة التي ستقدم إلى القضاء الكندي، وتم إرسال ملف القضية إلى وزارة العدل والتي قامت بالتعاون مع وزارة الخارجية بإرسال رسالة إلى السلطات الكندية لضبطهم وتسليمهم خلال الأسبوع الجاري.
 
وكانت شرطة دبي قد كشفت في مارس 2009، عن عملية اغتيال لرجل شيشاني بالرصاص، تبين أنه قائد عسكري شيشاني ويدعى سليم ياماداييف، وكان خصما للرئيس الشيشاني رمضان قديروف، حيث تمت تصفيته في مرآب السيارات في البناية التي كان يسكن فيها.
 
كما كشفت شرطة دبي، عن عملية اغتيال للقيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في يناير 2010 في أحد فنادق الإمارة، واتهم جهاز الأمن الخارجي الإسرائيلي "موساد" بالوقوف وراء العملية.
 
حيث نشرت في حينه صورا لأكثر من ثلاثين رجلا وامرأة من جنسيات أجنبية، قالت إنهم شاركوا في عملية الاغتيال، وطالبت الشرطة الدولية "انتربول" باعتقالهم.

Total time: 0.0915