أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

برعاية ماسيه من شركة فرانس ليه..هيئة مستشفى الثورة بصنعاء يكرم 250 من كادره بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

- صنعاء

كرمت هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء اليوم 250 ممرضاً وممرضة من كوادر الهيئة وإداراتها بمناسبة اليوم العالمي للتمريض برعاية ماسيه من (فرانس ليه ) ، وفي التكريم أشاد مستشار وزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي بمبادرة الهيئة لتكريم الممرضين المبرزين .. منوها بدورهم وتفانيهم في عملهم الانساني .


وقال : " إن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض هذا العام جاء في الوقت الذي اجتاز فيه كادر التمريض الوطني امتحانا صعبا أثبت تحمله لمسئوليته بكل اقتدار رغم الظروف الصعبة نتيجة الاوضاع و خاصة بعد مغادرة الكادر الأجنبي "، وأضاف : " وفي هذا اليوم يجب أن لا ننسى أن نترحم على كل زملاء المهنة الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم المقدس بكل اخلاص وفداء وتضحية "،متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.
 

وثمن الدكتور العرجلي الدور الإنساني والشجاع لكادر التمريض و قيامه بواجبه في خدماته الطبية خاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ،مؤكدا أن الوزارة لن تألوا جهدا في الاهتمام بالكادر التمريضي خاصة ما يتعلق بالتأهيل والتدريب .
 

من جانبه أشار مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور محمد المنصور إلى الدور الانساني لمنتسبي مهنة التمريض وعطائهم المتواصل الذي يمثل وسام شرف لكل منشأة يعملون بها ، مثمناً جهود كادر التمريض الذي تحمل المسؤولية في تقديم الخدمات الانسانية للمرضى والجرحى في المرحلة الحرجة التي تمر بها اليمن بشكل عام ومستشفى الثورة بشكل خاص بعد أن غادر الكادر الأجنبي ..لافتا إلى أن هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء ستعمل على تأهيل الكادر علميا وتطوير قدراتهم وتحسين أداءهم.
 

برعاية ماسيه من شركة فرانس ليه..هيئة مستشفى الثورة بصنعاء يكرم 250 من كادره بمناسبة اليوم العالمي للتمريض
كما القيت كلمات من رئيس اللجنة التحضيرية محمد علوان ومدير إدارة التمريض بوزارة الصحة يوسف الشعابي ومدير هيئة التمريض بمستشفى الثورة العام عدنان البتول ، أكدت في مجملها ان 12 مايو من كل عام يمثل علامة فارقة وتاريخ عزيز على كل نفس تدرك قيمة التمريض وأهميته ، وأشادت بدور كادر التمريض كونهم ملائكة رحمة يساهموا في تخفيف معاناة المرضى من خلال تقديم خدماتهم الطبية و دعمهم النفسي بكل صبر وإخلاص .

 

وفي كلمة الراعي الماسي للحفل (فرانس ليه)، تحدث الدكتور عبد الله العقاب المشرف العلمي للشركة ، عن أهميه هذا اليوم ومشاركة شركة فرانس ليه لهذا الحفل ، حيث هي الأخرى تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسها .

 

وأكد حرص شركة فرانس ليه منذ إنشائها في العام 1946 على ان تقدم منتجات عالية الجودة وفقا لأحدث التوصيات الدولية وبأسعار منافسة ، وهذا ما جعلها تتميز عالميا ، من خلال حضور دولي قوي في اكثر من 75 دولة حو العالم ، وأشار الدكتور العقاب ‘ ان حضور الشركة في هذا الحفل كراعي ماسي كتأكيد لنهج الشركة في دعم القطاع الطبي والرفع من مكانته .

 

حضر حفل التكريم العديد من مسؤولي وزارة الصحة وعددا من الاكاديميين العاملين في المجال الطبي والصحي وعددا من الشخصيات الاجتماعية وممثلي الشركات الراعية وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

Total time: 0.0634