أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبدالملك المخلافي يفاجئ الجميع قبل قليل بهذا الاعلان الصادم لليمنيين عن مشاورات الكويت

اتهم الدكتور"عبدالملك المخلافي"  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية  جماعة الحوثي بنسف مشاورات الكويت بعد شهر من المشاورات الجارية من بداية المفاوضات.
 
 
وذكر المخلافي رئيس الوفد الحكومي الى المشاوارات في منشور له قبل قليل في منشور له على صفحته في الفيسبوك  ان جماعة الحوثي نسفت مشاورات الكويت من اساسها بعدم القبول بالمرجعيات والاسس وعلى رأسها الشرعية .
 
 
وقال: " طلبت من المبعوث الاممي عدم السماح للحوثيين  بإضاعة المزيد من الوقت وان يقوم بإعادة الحوار معهم بإلزامهم بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات..
 نص المنشور
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي:
جماعة الحوثي صالح بعد شهر من مشاورات الكويت ينسفون المشاورات من
اساسها بعدم القبول بالمرجعيات والاسس وعلى رأسها الشرعية .
طلبت من المبعوث الاممي عدم السماح للانقلابيين بإضاعة المزيد من الوقت وان يقوم بإعادة الحوار معهم بإلزامهم بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات
انقلبواعلى أعقابهم كعادتهم .. ( وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ).
 
 
وكان قد انسحب الوفد الحكومي الى مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم الثلاثاء من اللقاء الوفدين مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ .
 
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي ان انسحاب الوفد جاء ردا على تراجع وفد الحوثي وصالح عن الإقرار بالمرجعيات وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216 .
 
وقال المخلافي” الانقلابيون ينسفون كل مرجعيات وأسس المشاورات “.
 
وطلب المخلافي من المبعوث الاممي إلزام الحوثيين  بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات “.
من جهة اخرى هدد عضو الوفد الحكومي عبدالعزيز جباري بالانسحاب الكامل من المشاورات اذا لم يلتزم وفد الحوثي وصالح بالمرجعيات.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0604